عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-01-2008, 09:15 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
خبرين يوسعون الصدر ..من الحكومة اعزها الله ....ياااااااالله لك الحمد

السلام عليكم

موضوع حصلته في أحد المنتديات .. وحبيت أنقله لكم ..

يقول الخبر ..

الجمعه 13 ذي القعدة 1428 هـ - 23 نوفمبر 2007م - العدد 14396

تسليم منازل شيدتها المملكة في ولاية لويزيانا لمتضرري الإعصار

الأيادي البيضاء السعودية تشمل برعايتها 24أسرة أميركية من ضحايا ' كاترينا'



كوفنغتون (ولاية لويزيانا الأميركية) - أحمد حسين اليامي :

أعرب سكان 24منزلاً تم بناؤها بتبرع من حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في هذه المدينة للمتضررين من إعصار كاترينا عام 2005عن شكرهم وامتنانهم لشعب وحكومة المملكة العربية السعودية على هذه المكرمة .

وقال رئيس مؤسسة 'هابيتات فور هيومانيتي' الأميركية التي أشرفت على بناء هذه المنازل التي تم إجلاء أصحابها من مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا التي دمرها الإعصار كاترينا ودمرها عن بكرة أبيها إن 'حياة 24أسرة أميركية قد تغيرت إلى الأبد حين تسلموا مفاتيح منازلهم الجديدة في هذه المدينة '.
وقال معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأستاذ عادل بن أحمد الجبير 'لقد شرفنا أن نكون قادرين على مساعدة أبناء لويزيانا في إعادة بناء منازلهم وحياتهم'. وأضاف سفير خادم الحرمين الشريفين في البيان الذي تلي في حفل تسليم مفاتيح المنازل الجديدة 'إن إعصار كاترينا دمر المنطقة، ولكنه لم يدمر روح وتصميم الناس الذين يعيشون هنا'. وأردف بأن للمملكة العربية السعودية 'تاريخ طويل من الصداقة والمصالح المشتركة مع الولايات المتحدة'. وأعرب السفير الجبير عن أمله في أن 'تكون هذه المنازل بركة على ساكنيها'، وشكر من حضر الاحتفال من مسؤولين في الولاية ومن السكان الجدد 'على استقبالكم لنا هنا ورؤية نتائج تبرعنا'.
وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد تقدمت بتبرعها السخي لهذه المنظمة الأميركية المعروفة بحرفيتها ونزاهتها وكلفتها بناء المنازل باسم الشعب والحكومة السعودية للمتضررين من إعصار كاترينا .
وقد أطلق سكان الحي الجديد المكون من 24منزلاً اسم 'يونيتي' وتعني 'الوحدة' على حيهم الجديد تكريماً لجهود المملكة وتبرعها لهم بإقامة تلك المنازل. وقال السيد بريستر في الاحتفال 'إننا فعلاً نأتي معاً هنا إلى حي الوحدة هذا إلى مجتمع أفضل وطريقة حياة أفضل لأجيال كثيرة قادمة'. وأضاف بعد أن شكر حكومة وشعب المملكة، أن 'هذا الاحتفال سيكون مقدمة لاحتفالات أخرى في هذا الحي '.
وقالت إحدى صاحبات المنازل الجديدة شون شكسنايدر إن منزلها الجديد 'يمثل بداية جديدة لي ولعائلتي في حياتنا. إننا سعداء جداً أن ننتقل من المنزل المؤقت الذي كانت منحته إيانا وكالة الإغاثة من الطوارئ الأميركية والذي عشنا فيه منذ إجلائنا عن نيو أورلينز '.
وكان قد تم بناء هذه المنازل أولاً في مصنع متخصص ببناء المنازل الجاهزة بحيث تستطيع جدرانه تحمل قوة رياح بسرعة 130ميلاً (180) كيلومتراً في الساعة. ثم تم نقلها إلى مدينة كوفنغتون لإنجاز أعمالها الداخلية في الموقع .
وأشادت وسائل الإعلام في ولاية لويزيانا بتبرع المملكة لبناء المنازل للمتضررين من سكان نيو أورلينز. وقالت صحيفة 'سيتي بزنس' في مقال بعنوان ' 24منزلاً يتم بناؤها في كوفنغتون بمساعدة من شعب المملكة العربية السعودية'، إن منظمة 'هابيتات فور هيومانيتي' شكرت 'حكومة وشعب المملكة العربية السعودية على تبرعها بإقامة المنازل ال 24'. واقتطفت الصحيفة فـقـرات مطولة من بيان سفير خادم الحرمين الذي تلي في مناسبة تسليم مفاتيح المنازل لسكان الحي الجديد .

والآن نأتي للخبر الثاني بنفس العدد والتاريخ



الجمعه 13 ذي القعدة 1428 هـ - 23 نوفمبر 2007م - العدد 14396


شاب يسكن على حافة أحد الأودية غرب الرياض منذ خمس سنوات

يقضي لياليه في خرابة وصندوق شاحنة.. والحيوانات تهدد حياته


تحقيق - مناحي الشيباني: تصوير - حاتم عمر


على حافة أحد الأودية القريبة من المدخل الغربي لمدينة الرياض وداخل صندوق شاحنة رميت على حافة ذلك الوادي انتهى المطاف بشاب للعيش في ذلك المكان نهاراً وفي المساء يسكن في غرفة مهجورة بالقرب من ذلك الصندوق .
منذ خمسة أعوام تقريباً ويشاهده العابرون بالقرب من ذلك المكان، أصبح ذلك الشاب يتنقل بين صناديق تلك الشاحنة الثلاثة التي رميت على حافة الوادي في ذكريات لا تخلو من الألم ودون ان يشد منظره البائس عطف أحد العابرين من حوله الذين غالباً ما يتوقفون عند إحدى المحطات القريبة من موقعه لتعبئة سياراتهم بالوقود ثم يتابعون رحلتهم خارج العاصمة.
أما صاحبنا فينام ويصحو على نباح الكلاب التي تدفعه للهرب من نوم تحت ذلك الصندوق للنوم في غرفة مهجورة بالقرب من تلك المحطة وإذا هدأت أصوات الكلاب ليلاً وشعر بأشعة الشمس صباحاً تسلل لغرفته المظلمة المملؤة بأكوام النفايات نهض وهرول مسرعاً ليستظل بظل صندوق شاحنته الذي أصبح يؤنس وحدته المريرة .
لم يعد يعرف معنى الخوف على حد تعبيره لي فعندما سألته عندما شاهدته مرتمياً في إحدى زوايا غرفته المظلمة والتي امتلأت بأكوام من العلب الفارغة والمخلفات من باقي أكل متعفن وأكياس مبعثرة وعدد من القطط التي فرت هاربة منا عندما هممنا بالدخول عليه لكن تلك القطط لم تهرب من صديقها الذي يعيش معها في ذلك المكان الموحش لأنها فيما يبدو ألفته وألفها !!
قلت له لا شك أنك تخاف من هذا المكان الموحش الذي تعيش ؟؟ فيه فأجابني مبتسماً .. لا !!
وعندما أمعنت النظر فيه شاهدت يديه ترتعدان من الخوف أما ابتسامته التي حاول ان يتصنعها لي فعكست واقعه المرير الذي يعيشه في هذا المكان الموحش لاحظته يجهل كيفية الطريقة التي يأكل بها عادة الأسوياء من البشر .
فعندما حاولت دعوته للمشاركة في الأكل بدأت يداه ترتجفان وأخذ يتناول طعامه بصعوبة!! لكنه يرى نفسه مثل الناس يأكل كما يأكلون ويشرب كما يشربون ويعيش كما يعيشون هكذا قال لي عندما حاولت الاسترسال معه في كشفت معاناته قائلاً لي أنا بخير والحمد لله (وأبي أترك هذا المكان.. وأروح في غرفتي عند الوادي!!!) تركني ونهض بصعوبة وذهب للنوم تحت صندوق الشاحنة على حافة الوادي الذي اعتاد النوم فيه صباحاً فيما أخذت أنا أتابعه في رحلته المريرة لعلني أفهم حكايته التي لا يزال مصراً على اخفائها وعندما رمى بجسمه الناحل تحت مسكنه الثاني في صندوق الشاحنة ولاحظت ثوبه الممزق ويديه المعروقتين وشماغه الممزق وعندما سألت أحد العاملين في المحطة القريبة عن حكاية ذلك الشاب الذي تجاوز عمره الأربعين عاماً قال لي ان هذا الشاب يعيش في هذا المكان الموحش من أكثر من خمس سنوات دون ان يحاول أحد مساعدته سوى بعض سالكي هذا الطريق الذين اعتادوا على رؤيته في هذا الصندوق فيرمون ببعض الخبز والمعلبات في المكان القريب منه ويغادرون المكان وأحياناً لا يجد من يساعده !!
تأكد لي مجدداً أهمية تدخل الجهات المعنية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة لنقله لمستشفى الصحة النفسية أو لدار الاخاء أو يتم نقله لدار الرعاية الاجتماعية لدراسة حالته وإنقاذ حياته ليعيش حياة كحياة البشر الذين يسلكون الطريق الذي ينام حوله يومياً في رحلاتهم اليومية لا كما هو عليه اليوم من بؤس وألم..


::: تعليقي على الموضوع :::

الله يعز الحكومة ..!!


ولكم المايك ,,,,.
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-01-2008, 09:23 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 467
قوة التقييم: 0
arbarb is on a distinguished road
تبينا ندخل السجن خلنا نربي عيالنا الله يخليك
arbarb غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 09:28 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 963
قوة التقييم: 0
فوفو حبوبو is on a distinguished road
الا والله انك صادق بارك الله فيك
شف الفرق
فوفو حبوبو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 10:44 AM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 4,656
قوة التقييم: 0
!..~^"حلا الروح"^~..! is on a distinguished road
مانقول ... الا اللهم أصلح لهم بطانتهم ...
!..~^"حلا الروح"^~..! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 10:58 AM   #5
مشرف الرحلات و فعاليات الرس
 
صورة صادق الـوعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: سمــــائــــلxp
المشاركات: 8,855
قوة التقييم: 22
صادق الـوعد has a spectacular aura aboutصادق الـوعد has a spectacular aura about

اللهم أصلح لهم بطانتهم ...
__________________
أتقبل رأي
النـاقد ( و ) الحـاسد( فـــالأول )يصحح مسـاري ، والثـاني .. يزيد من إصراري

صادق الـوعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 11:28 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
اللهم ارزق ولي امرنا البطانة الصالحة
محب الجميع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 02:15 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
معلم وبس is on a distinguished road
النخله العوجاء000000000000
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
معلم وبس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 02:49 PM   #8
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
زيزفون الغدير is on a distinguished road
على قول المثل (دون خيره ليت مكفات شره)
زيزفون الغدير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 03:25 PM   #9
عضو مبدع
 
صورة حبحر أصلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: ""ღ ""
المشاركات: 1,514
قوة التقييم: 0
حبحر أصلي is on a distinguished road
لا تعليق ...
حبحر أصلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 10:33 PM   #10
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
حظه سعودي
(((((((( لافاد ربح ولا سلم من خسارة ))))))))
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
للإنسان ثلاث عيون000 فهل تعرف أين الثالثة؟؟! سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 27 15-12-2007 07:30 PM
الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم هنودي المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 1 11-09-2007 02:08 AM
احذر ووووووووو هذه الا غنية سلطان الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 02-08-2007 03:38 AM
الأناشيد الصوفيه تغرق أهل الرس الواثق بالله المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 29-07-2007 06:03 PM
علاج العقم والاسقاط بإذن الله ابو ريما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 16-06-2007 03:39 PM


الساعة الآن +3: 01:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19