العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2008, 11:19 PM   #1
ام علي
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: أمـ علي في بلاد العجائب
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 0
ام علي is on a distinguished road
Talking الفضـوووول والقصـمان...هـــل أنت فــــضولي ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسيف حالكم جميعا؟؟ إن شاء الله تمام

تسنه البرد رجع..اتوقع هالوقت يسمونه بياع الخبل عباته ولا لاء!!
عاد اللي لبس صيفي تراه خبل .. مع احترامي له

ملاحظين العنوان..بالله مو مضحك قصدي مميز!!
يعني طالع عنوانين بعنوان واحد ..فهمتوا شي!!
أقصد انتم مثلي تبحلون بعنوان لموضوعكم اللي تكتبون!!
>>دايم تتمشكل بالعنوان
عجزت ادري وش مناسب لموضوعي فحطيت كل العنوانين اللي جو ببالي
>>وش علينا منتس انتي وعناوينتس

المهم ماعلينا..الفضوووول وما ادراك مالفضووول ؟؟
مدري هو الفضول يقصد به اللقافه أو الشفاحه أو حب الأستطلاع او التطفل او الشرافه او البلاغه >>خلاص يسد
من جد كل المصطلحات اللي فوق مدري لها نفس المعنى ام أنها مختلفه!!
بالله اللي يعرف يتفضل ويعلمنا مشكورا..

دايما ياحلالي يقولون أن هالضعوف الطيبين أهل القصيم أنهم فضوليين..
فـ بما إننا هنا اغلبنا قصيميين مدري قصمانيين او قصمنجيين اللي هي..
المهم انه ســؤال يسدح نفسه..
هل حـقا نحن فضوليين اكثر من الغير؟؟
هل نحن مميزين بفضولنا عن أي منطقة اخرى؟؟
أنا احس إننا كالبقية ومافي فرق بينا وبين غيرنا
يعني على حسب الشخص نفسه ماله دخل بمكان وجوده
يقول ولد الهندسة الله يذكره بالخير..
لا تصيرون فضوليين وتقولون منهو ذا..
بس ولو بعلمكم منهو..الله يسلمكم هذا عضو بمنتدى ثاني
المهم يقول: "لو ظللنا نندهش كما كنا أطفالا لتغير حال العالم"
مدري عنه ابن الحلال هو صادز بحتسيه اولاء..
ومدري قصده هل سيتغير العالم للأفضل أم للأسواء..
بس شكله يمدح الفضول بكلامه ذا
ويقول المثل الأنجليزي "الفضول قتل القط"
يدل على ان الفضول والرغبة في المعرفة قد تكون من القوة بحيث انها تدفع صاحبها دفعاً الى الاستكشاف حتى ولو ادى به ذلك الى التهلكة..
ويسمونها في الغرب The Right To Know
شوفوا كيف التلاعب بالألفاظ بس ..أجل الفضول صار حقوق..

((والفضول نوعان ، نوع محمود ، ونوع مذموم ، اما النوع المحمود فهو الذي ادى بنيوتن ان يتساءل عندما وقعت التفاحة فوق راسه وهو نائم تحت الشجرة عن سبب وقوعها حتى ادى به ذلك الى اكتشاف قانون الجاذبية - لو واحد ثاني تسان اكل التفاحة ورجع ينخمد مرتن ثانيه ولا جاب خبر الجاذبية -،أما الفضول المذموم فهو الذي يدفع الانسان للتجسس و البحث وراء الامور التي لاتخصه وهذا مانهى الأسلام عنه))
مابين قوسين بعد من حتسي ولد الهندسة
فأي أحد يتفضل ويدخل موزوعي يقول لنا هل هو فضولي؟؟
ومارأيه بالفضول؟؟ وهل له علاقة بالقصمان تحديدا؟؟
وهل حدث له أو سمع أو رأى موقف سواء مضحك أو مبكي عن الفضول؟

أنا أذكر من زمااااااااان سافرنا مع كل اعمامي ولاول مرة في تاريخ عائلتنا الكريمة نسويها..قصدي نسافر مع بعض..وكنا رايحين ناخذ عمره
وخبركم الحرم فيه الكثير من الأشياء والأشخاص اللي يثيرون الفضول
عاد شافوا رجال مدري وش به..وحرمة عمي قاعدتن توريه ولده تقول شف هالرجل..ويجي ولد عمي -هاللحين صار رجال -المهم ويجي ويركض ورا هالرجل -من زود الفضول - وبـغمضه عين ضااااع وبذاك الوقت كان بزر عمره يمكن 5 او 6 سنين وامه تقلبها مناحة علينا ونبتلش حنا وياها وندور وندور
وكل شرطي نسأله: ماشفت بزر قصمنجي ضايع ..والجواب: لاء
المهم اخيرا طلع لنا مدري من وين ولقيناه وألتم الشمل وتفرح امه يحول
المهم وعقبه توووبه نسافر مع بعض
>>هب تسنه شحطت وبعنف عن الموضوع

ولي باك لو تذكرت موقف ثاني >>نست إن الموضوع له

وبـس..سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ام علي غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2008, 11:24 PM   #2
بنت الشياهين
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بنت الشياهين
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 10,769
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road
Talking وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هلاوالله وغلا بام علي

ام علي رفقا بالقوارير ...

موضوعك محشو معلومات روعه يالغاليه
لذلك لي عوده لامن صرت بجو مناسب لقرآة الموضوع >>تسني اشوفتس تقولين وشو هههه
__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2008, 11:30 PM   #3
ام علي
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: أمـ علي في بلاد العجائب
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 0
ام علي is on a distinguished road
Talking حي الله من لفانا

شيهانه ـهههههههههههـ وش دخل القوارير بعد..لا تورطينا
وبعدين وشو اللي وشو ؟؟؟
>>فضول بس مصطفى قصدي محمود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ام علي غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2008, 11:48 PM   #4
بعثره
وتكبر فيَ الطفولة
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الرس
المشاركات: 1,383
معدل تقييم المستوى: 0
بعثره is on a distinguished road
افتراضي

والله ياوخيتي ماعندي شي, جايه بس بشوف موضوعك ووش انتي كاتبه

هذا اولا
وثانيا بشوف بنت الشياهين وش راده
هههههههههه
ثمن بشوف ردك على رد شيهونه
وابنكس عقب اشوف ردك علي هههه

<<نصه نووووم قسم قسم


شوفي بالنسبة للقافة المذمومة
قريت مقال من فتره روعه , كان الكاتب يشبه الفضوليين ب (الفئران)يتسللون لبيتك ومطبخك عن طريق مواصير الصرف الصحي ويتعبثون بمطبخك وأغراضك .. ناسيه الكلام بالضبط بس هذا المفهوم
انهم كـ الفئران !

وكفانا الله شر اللقافة والتدخل بخصوصيات الاخرين :)
__________________
مُـتعـبٌ والعـينُ تحتـاجُ لِـغمض
بعثره غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2008, 12:12 AM   #5
الامل
عضو فذ
 
الصورة الرمزية الامل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: حيث الرُقي ^^
المشاركات: 7,115
معدل تقييم المستوى: 0
الامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to all
افتراضي

هلا بك يا ام علي << احب اي وحده اسمه ام علي .. خالتي الله يرحمه كانت ام علي ..

الفضوول المحمود .. برايي محمود

واما المذموم .. برايي مذموم ولا اؤويده

<< جابت جدييد خخخخخخخ

موضوعك رااائع جدا .. وانا اشوف ان الفضول مو حصري على القصيم .. بس يمكن القصيم اذا اصابهم الفضول على طول يسال خخخخ .. واما الغير يمكن يحاول يعرف ع اللصامت خخخخ

وبعدين القصمان كل شي حطووه بهم .. بس ع قول المثل : اذا ركلك مع الخلف فتراك قدام خخخخخ

اممممم


ولا حرمنا تواجدك ومشاركاتك القيمه غاليتي
__________________
{رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} سورة الفرقان - آية 74

[FLASH="http://www.alrassxp.com/uploaded12/6543/01299369905.swf"]width=659 height=191 t=0[/FLASH]

يسألني الضمير ،، مآذآ قدمتِ للأروآح من حولك !
الامل غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2008, 01:04 AM   #6
بسمـة ألــــــم
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بسمـة ألــــــم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: القمـــــر
المشاركات: 9,169
معدل تقييم المستوى: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough
افتراضي




سلخير ام علي .. علومتس يالطيبه ؟
ماشالله .. موضوع محشو على قولة بنوته
الصدز ان ما بي حيل ارد .. ذابحتني الكحهـ و الحرارهـ ..
بس حبيت اعلق على سعالتس

اقتباس:
المهم ماعلينا..الفضوووول وما ادراك مالفضووول ؟؟
مدري هو الفضول يقصد به اللقافه أو الشفاحه أو حب الأستطلاع او التطفل او الشرافه او البلاغه >>خلاص يسد
من جد كل المصطلحات اللي فوق مدري لها نفس المعنى ام أنها مختلفه!!
بالله اللي يعرف يتفضل ويعلمنا مشكورا..
اللقافه و الشفاحه و الشرافه و البلاغه ..
هذي كلها تندرج تحت مصطلح ( التطفل ) و parasitic بالعنقليزي
معناتها ان الشخص يبحث عن معلومهـ او موضوع ما له علاقه فيه
يعني بالعربي تسذا يدخل عصه بشي ما يخصه
بينما
حب الاستطلاع يندرج تحت مصطلح ( الفضول ) و curious بالعنقليزي
معناتها ان الشخص يبحث عن معلومهـ بدون ما يتدخل بشي ( يعني عندهـ الرغبه انه يتعلم اشياء جديدهـ )
القصمان وصفوهم بالأولى " اللقافه "
مع ان هالصفه ممكن تلقينها في أي مدينه و في اي شخص
شكريآت ام علي ..
تحياتيـے ..



__________________
بسمـة ألــــــم غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2008, 08:36 AM   #7
ارض الجليد
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 5,406
معدل تقييم المستوى: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
افتراضي

حيا الله ام عليوي ..
وينس انا احتريس ما جيتي عازمتس على كابتشينو يعدل الراس !!!
وانا اختس بما ان محافظات القصيم متقاربه لبعض و كلن يعرف الثاني و الحريم كل صبحية يجتمعن مع بعض فما يلقن سوالف و يتحسفن يجلسن بدون حش بخلق الله فيقومن بتنشيد بعض و تقوم المره من الاجتماع الاول وهي ملمه بأخبار الحارة و تروح للاجتماع الثاني " يعني بالحارة الثانية " و تسولف لهم وش صار بالاجتماع الاول
فصارت عادة بيننا و الفضاوة لاتنسين تلعب دور ,,
و ان عن نفسي ما احب سواليف "تطلقت فلانه و تزوجت فلانه و ابوهم سؤالهم و ابوهم سافر و ابوهم تزوج و اخوهم هج من البيت "
دائما اقولهم و بعدين وش نستفيد ؟! و يسكتون و يحولون الموجة ,,,


جزاس الله الجنه ام عليوي و عسى ربي ما يخلين
ارض الجليد غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2008, 09:46 PM   #8
ام علي
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: أمـ علي في بلاد العجائب
المشاركات: 1,463
معدل تقييم المستوى: 0
ام علي is on a distinguished road
Talking هلااااااااا وغلاااااااااا

بعثره
اقتباس:
والله ياوخيتي ماعندي شي, جايه بس بشوف موضوعك ووش انتي كاتبه
هذا اولا
وثانيا بشوف بنت الشياهين وش راده
هههههههههه
ثمن بشوف ردك على رد شيهونه
وابنكس عقب اشوف ردك علي هههه
يسعدني أن أكتشف إننا نتشابه كثيرا فهذا سيسهل وجودنا بعدين ببيت واحد
ماعندنا حريم عيال يسكنون ببيت بروحهم >>خالتن شديده

اقتباس:
<<نصه نووووم قسم قسم
طيب روحي نامي..كوابيس سعيده
اقتباس:
وكفانا الله شر اللقافة والتدخل بخصوصيات الاخرين
آمين ..صح لسانتس..
وبالنسبة للفئران قصدي المتطفلين فصح يشبهون الفئران فهن أكثر الحيوانات تطفلا
إلا بما إننا في سالفة الفضول بسألتس
بـ أيش كنتي تفكرين وانتي تحطين صورتس الرمزية ؟

بعثوره المبعثره شكريااااات ع المرور النايس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة ام علي ; 02-02-2008 الساعة 09:54 PM
ام علي غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2008, 04:44 PM   #9
بعثره
وتكبر فيَ الطفولة
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الرس
المشاركات: 1,383
معدل تقييم المستوى: 0
بعثره is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام علي مشاهدة المشاركة

وبالنسبة للفئران قصدي المتطفلين فصح يشبهون الفئران فهن أكثر الحيوانات تطفلا
وأكثرها قذاره!

بـ أيش كنتي تفكرين وانتي تحطين صورتس الرمزية ؟
ما أذكر صراحه, بس أعجبتن وتعجبن هالنوعيه من الصور
__________________
مُـتعـبٌ والعـينُ تحتـاجُ لِـغمض
بعثره غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2008, 09:56 PM   #10
أملي في الجنه
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 0
أملي في الجنه is on a distinguished road
افتراضي

مشكور على الجهود
أملي في الجنه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir