عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-02-2008, 09:16 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
باب الحارة3 is on a distinguished road
Thumbs down جمعيةالتوعيةبأضرارالتدخين تحذرمن ألعاب تُروّج السجائربين الصغار

جمعيةالتوعيةبأضرارالتدخين تحذر من ألعاب تُروّج السجائر بين الصغار



دعت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة أولياء الأمور إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر من انتشار العديد من الألعاب التي تشبه السجائر والتي تروج للتدخين بين أوساط الأطفال لاسيما مع تدني سعرها وانتشارها مؤخراً في الأسواق المحلية.

وشدد المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبدالله بن حسن سروجي على ضرورة تدخل أولياء الأمور والتربويين للحيلولة دون وصول هذه الألعاب لأيدي الأبناء، مشيراً إلى أنها تساهم بشكل أو بآخر في زيادة نسبة التدخين بين الأطفال والمراهقين خاصة مع الإجازة التي يقضيها الأبناء هذه الأيام والتي يكثر فيها خروجهم للملاهي والأسواق واقتنائهم للألعاب.

وبين بأن هذه الألعاب تعتبر بداية لتعود الأطفال على السجائر وممارسة عادة التدخين، موضحاً أن شكل لعبة التدخين يشابه تماماً السجائر الحقيقية مما يلغي الحاجز بين نفسية الطفل وبين السجائر العادية ولا تحتاج إلى إشعال لأنها تحتوي رأساً من الورق ذو اللون الأحمر الذي يشبه النار لتوحي للطفل بأنها مشتعلة.

ودعا السروجي رجال المال والأعمال إلى الحذر من استيراد مثل هذه الألعاب السيئة وبيعها التي تهدد جيل المستقبل، مؤكداً أهمية أن تقوم وزارة التجارة وإدارة الجمارك والأمانة والجهات ذات العلاقة دورها الرقابي في منع دخول هذه الألعاب إلى الأسواق، وأن تضع عقوبات رادعة لمن يستورد مثل هذه الألعاب، حيث أن الأنظمة تمنع استيرادها، مشيراً إلى الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ.

وأشار إلى أنه بأن يمكنك لأولياء أمور الطلاب والتربويون الإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمخالفات مثل بيع الدخان أو بيع هذه الألعاب للأطفال عبر الاتصال بالرقم 940 وتسجيل البلاغ ثم تزويد الجمعية بأرقام البلاغات للمتابعة، مؤكداً بأن هذا يُعد مساهمة من الجميع في مواجهة المخاطر التي تهدد أبنائنا.

ونبه إلى أن هذه الألعاب تعمل على تغيير سلوكيات الأطفال، حيث تعمل على تغيير مواقف الأطفال السابقة عن السجائر لتحول الصورة الذهنية عن السجائر إلى دليل على الرجولة والقوة والتي يعمل الأطفال على تقمصها من خلال هذه الألعاب في البداية ثم الدخول إلى عالم التدخين، مشيراً إلى أن الدراسات المتوفرة لدى الجمعية أثبتت أن نسبة كبيرة من المدخنين والمدمنين بدؤوا عادة التدخين في سن مبكرة، ويقل الإقبال على هذه السموم بعد مرحلة الثانوية لما يتمتع به العقل من النضج وتقييم النافع من الضار.

وشدد المدير التنفيذي للجمعية على أهمية الدور الوقائي للجهود التي تقدمها الجهات ذات العلاقة بالتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، موضحاً أن الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة تؤدي دوراً توعوياً من خلال تواجدها في المدارس والتركيز على الناشئة من خلال برامجها وفعالياتها المختلفة، مشيراً إلى أن الجمعية تمكنت من الوصول إلى إقلاع أكثر من خمسة آلاف شخص عن التدخين.

كما دعا السروجي أولياء أمور الطلاب لاصطحاب أبنائهم لزيارة الجمعية والمعرض الثابت، كتوعية وقائية لهم والاطلاع على انجازات الجمعية، والإصدارات وخاصة الموجهة للأطفال حيث تم إنتاج العديد من البرامج الوقائية سواء المرئية أو المسموعة أو المقروءة كأفلام الكرتون والأناشيد والمجلات وكراس التلوين.

جدير بالذكر أن الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة تؤكد على المسؤولية المشتركة بين الأجهزة الرسمية والمؤسسات الخيرية والاجتماعية التي تستهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع والحيلولة دون وقوعه في براثن المهلكات وحمايته ضد هذه الأوبئة بسياج التربية الفاضلة على الأخلاق الحميدة والقدرة الصالحة والتوعية الصحيحة.











منقول
باب الحارة3 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حرمها البعض برغم أنها تستهوي كثيرا من الصغار والكبار doody المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 27-08-2007 07:57 PM
[عاجل] صدور حكم قضائي على وزارة التجاره السعوديه بعدة تهم !!! مملكة المحترمين المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 12-08-2007 07:40 PM
كيف نتعامل مع الصغار ((للعاملين في المراكز والحلقات والتوعيات)) كيف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 15-06-2007 11:46 PM
ألعاب الفيديو والحاسب ودعوة متوحه للعنف والشعوذة والجنس الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 23-05-2007 02:10 PM


الساعة الآن +3: 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19