العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرحلات و التصوير و التقنيات
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرحلات و التصوير و التقنيات الرحلات البرية و هواة التصوير و التقنيات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2003, 07:14 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي سعوديون يبحثون عن الكنز عبر الأقمار الصناعية




دمية صغيرة تمكن القمر الصناعي من التقاط صورة لها
أبها: محمد الفهيد
وجد شباب سعوديون وسيلة للترفيه والمغامرة عبر موقع إلكتروني على الإنترنت على لعبة رياضية يقوم فيها الشاب بتخبئة كنز معين في أي منطقة داخل السعودية ومن ثم إرسال معلومات خطوط الطول والعرض وإحداثيات المكان إلى الموقع الإلكتروني الذي بدوره يكتشف الكنز بواسطة الأقمار الصناعية. ليس كذلك فحسب بل إن الأقمار الصناعية بعد أن تكتشف الموقع تقوم بتصوير الكنز لبث صوره على الموقع الإلكتروني.
صمم اللعبة شخص من مدينة سياتل الأمريكية يدعى جريمي آيريش, حقق بعدها موقعه شهرة واسعة في أكثر من 118 دولة في العالم. ويعتمد البحث في اللعبة على آلة حديثة تعمل بالاتصال مع الأقمار الصناعية تسمى"آلة تحديد المواقع العالمية", وهي آلة مزودة بكاميرات ذات فعالية عالية تقوم على تحديد موقع الكنز ومن ثم تعمل على آلية تقريب البعد وتصوير الكنز بطريقة واضحة جدا وكأنها على الأرض.
وقد شارك شباب سعوديون في اللعبة بأسماء مستعارة حيث خبأ أحدهم إبريقا قديما في أحد المناطق الصحراوية القريبة من منطقة المزاحمية في الرياض, وأظهر القمر الصناعي الكنز خلال فترة لم تتعد اليومين. ومن ثم شارك بعض الشباب بطلبهم من الموقع تحديد صندوق نحاسي يحمل أشياء ثمينة في الرياض أيضا ونجح الموقع في إظهار الصور للكنز بعد اكتشافه.
وشارك شاب سعودي في اللعبة بطلبه من الموقع تحديد سيارته وسيارة زميله في منطقة صحراوية في محافظة حريملاء واكتشاف دب صغير كان يقف على بعض الأحجار بالإضافة إلى صندوق بلاستيكي يحوي بعض الأشياء تحت إحدى الصخور في نفس المنطقة.
وقد عبر هؤلاء الشباب عن استغرابهم الشديد للطريقة التي يتحكم فيها القمر الصناعي بالبحث عن هذه الكنوز. ويقول أحدهم في رسالة نشرت عبر الموقع " لم أعتقد أن قدرة القمر الصناعي على التصوير من الفضاء الخارجي بهذه الدرجة من الدقة , وما يحيرني أكثر هو قدرة القمر الصناعي على اكتشاف كنزي بهذه السهولة".
ويدفع المشترك في هذه اللعبة مبلغا ماليا للموقع الإلكتروني مقداره 375 ريالا سعوديا ثمنا لخدمة القمر الصناعي في اكتشاف الكنز في مدة يحددها الشاب عبر رسالة إلى الموقع الإلكتروني تتضمن موقع الكنز. بشرط ألا يتعدى محيط البحث أكثر من 165 كيلو مترا. من ثم يحدد الشاب المادة التي صنع منها الكنز أو أية تفاصيل أخرى تعبر عن أوصافه.
ولم ينتظر بعض الشباب الفرصة للمشاركة في هذه اللعبة المبتكرة حيث قام شاب برفقة أصحابه بتخبئة كنزهم داخل منطقة الربع الخالي الواقعة في منطقة صحراوية شرق السعودية. وكان الشباب يخيمون في المنطقة ووضعوا الكنز. ويقول الشاب صاحب الكنز في رسالته إلى الموقع " لقد وضعنا الكنز في منطقة يصعب على البشر البحث عنها لأن الطقس حار جدا وهناك صعوبة في البحث بين الكثبان الرملية ولكني تفاجأت بصورة الكنز على الموقع الإلكتروني".
ولقد عثر الموقع على 85 كنزا داخل السعودية قام بتخبئتها شباب سعوديون في محاولة للتحدي لوضع الكنز في أنسب الأماكن التي لا يمكن للقمر الصناعي الوصول إليها.
ومن الكنوز التي عرضها الموقع والتي كشفها من خلال الأقمار الصناعية كهف قديم جدا في صحراء الصمان القريبة من المنطقة الشرقية. وأيضا جهاز جوال وضعه شاب على برميل في منطقة وادي فاطمة في مكة المكرمة. بالإضافة إلى قلعة قديمة جدا في محافظة المويه في الطائف.
ويعترف الموقع لشاب سعودي أطلق على نفسه لقب (إم.آند.إم) بفوزه بمبلغ التحدي بالإضافة إلى هدية يقدمها له الموقع مكافأة على قدرته في تخبئة عدد من الكنوز في مدينة الرياض دون أن يتمكن القمر الصناعي بالعثور عليها. ويقول الشاب في رسالته"كنت متأكدا أن القمر الصناعي لن يصل إلى الكنز الذي وضعته, أتمنى أن تجدوا قمرا أفضل منه المرة المقبلة".
ومن الخدمات التي يقدمها الموقع جوائز مالية لمن يستطيع العثور على الكنوز المخبأة في خارج نطاق المدن. وتنفذ هذه الآلية عبر دخول المشترك إلى الموقع وإرسال رسالة تحد لمن يعثر على كنزه, مقابل أن يدفع ثمن الجائزة. ويتنافس الآن قرابة 25 شابا سعوديا في مناطق متفرقة منها الرياض, والأفلاج ومكة المكرمة والطائف وطريف والربع الخالي على العثور على الكنوز المخبأة هناك من قبل شباب سعوديون.
ويقول شاب سعودي في رسالة إلى شاب آخر" أتمنى ألا تكون قد وضعت الكنز في دولة الإمارات فأنا أصبحت على مقربة منها". ويضيف آخر "لقد كانت رحلة خطيرة جدا للبحث عن كنز أحد الشباب في منطقة تقع جنوب الحائر في الرياض"
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
قديم 25-10-2003, 06:43 PM   #2
نور
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: في بيتنا
المشاركات: 454
معدل تقييم المستوى: 0
نور is on a distinguished road
افتراضي

العلم نور



يعطيك العافية وشي اغرب من الخيال


تحياتي

نــــور
__________________
نور غير متواجد حالياً  
قديم 26-10-2003, 12:27 AM   #3
الازرق
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الساحل الشرقي
المشاركات: 1,050
معدل تقييم المستوى: 0
الازرق is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافية

والله صراحة شي يخوف بيني وبينك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الازرق غير متواجد حالياً  
قديم 26-10-2003, 12:59 AM   #4
ســـلــمــان
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 968
معدل تقييم المستوى: 0
ســـلــمــان is on a distinguished road
افتراضي

تسلم ابو عبد الرحمن علي المعلوومات

وليتنا نطلع بشيء

مع التحيه ....


سلمان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir