عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-02-2008, 02:19 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: بقلوب حبايب قلبي
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
فراشة رساويه is on a distinguished road
Red face كن طيباا ولكن بالمععقول ,,وتعلم كيف تعيش ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال ربنا عز وجل
[الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ]
( 26 ) سورة النور







الطيبة
أنت طيب وغير هذا مايهم
أنت طيب وهذا هو المهم
تعنى الحب والعطاء والتضحية والصدق
والطيبة تنقسم إلى شقين
طيبة غبية و طيبة مستغله



الطيبة الغبية
الكل يقول عنها أنها ميزه سيئة وغير محببة للناس .. البعض يكون طيب بكل عفويه وبكل سذاجة .. طيب يعنى يؤخذ حقك وأنت تنظر دون ان تتكلم .. تقف مع كل محتاج دون التفكير بالنتائج السلبية العائدة عليك .. يهضم حقك وأنت تبتسم بكل سذاجة .. تهان وأنت تضحك في اعتقادك ان من أهانك او اخذ حقك يمزح معك .. ومع مرور الوقت تكتشف انك ساذج .. وتحاول ان تغير من طبعك وهذا مستحيل ان تغير من طبعك لان كل من عرفك أيها الطيب الغبي بأنك لن تحرك ساكن ولو تكلمت في يوم من الأيام لن تجد صدى لصوتك ولن تجد من يعطيك تلك الأهمية لكلامك .. إذاً ضايع صوتك سدى وأنت السبب لعدم احترام الغير لك والسبب طيبك الغبية



الطيبة المستغلة
هو من يطلب منك ان تقف معاه في محنته وعند حاجتك له لن تجده وتتغاضى عن فعلته .. ومن يحتاجك يجدك بكلمة ان شاء الله او حاضر او تآمر ياطويل العمر ومن عيونى ولبيه .. وبعد ماتخلص المهمة لن تجده ولن يسأل عنك ولو طلبت منه في يوم من الأيام شي تجد الأعذار قبل الكلام
ودائما تضع في عين الاعتبار
اعمل الخير وارميه بالبحر
وتنتظر الأجر من الأنذال والخونة
وتعتقد بان يأتي يوم ويصحى لك واستغلاله الطيبين أمثالك .. وشرواك

أحبابي
الطيبة صفه ليست موجودة في كل شخص .. ولكن صفة الغباء والمسكنة هي عند الناس
لذلك الناس خلطوا المسكنة بالطيبة وهم لا يعلمون إن الطيبة ليست غباء او مسكنه
الإنسان الطيب ذكي كغيره والإنسان الطيب يعرف متى يتكلم ومتى يصمت ويعرف متى يأخذ بحقه في الوقت المناسب
الإنسان الغبي او الساذج هو من خرب على الطيبين سمعتهم
فاخذ الناس ينادون الساذج بأنه طيب وعلى نياته وهم هنا خاطئون جداً
الطيب إنسان لا نجده في كثره في مجتمعنا بل قل ما نجده ولكن نحتاجه لأنه يتمتع بطولة بال وصبرا لذلك فهو طيب
لا تصدق ان هناك رجل يرفض بسبب طيبته .. ولكنه يرفض بسبب سذاجته وغبائه
والمثل يقول : ( إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب )
لذلك ترى كل من يقولون له أنت طيب يصاب باليأس مع انه خاطئ حقا
الطيبة مطلوبة ولكن ليست بالشكل المذكور .. الطيبة مع الناس اللي تعرف أنهم طيبين مثلك تكون صدقه وتكون فيها الأجر لكل الطرفين .. الطيبة مطلوبة مع الناس اللي تستحق الطيب .. الطيب هي تبادل في العطاء وتبادل في الحب وتبادل في الصدق والاحترام
انا طيب لان أهلي ربوني على الطيبة وتعلمت الطيب من أهلي وعلمونا انها من شيم العرب والأخيار
فليس كل من يضحك بالوجه يعنى طيب وليس كل من ينصح طيب
نعم حتى في النصح يعتقد البعض ان من نصح هو طيب .. وقد يكون العكس
إذاً لابد ان يكون لنا بعد نظر أكثر مما نحن عليه .. حتى نميز بين الطيب وبين الخبيث
فلا تدع احد يستغل طيبتك لخبائث الشيطان
ولا تدع احد يستغل سذاجتك بأموره الشيطانية
كن طيب .. ولكن بالمعقول




تعلم كيف تعيش


@ لاتَصغر في عيني نفسك عندما تقارن نفسك بالآخرين فجميع البشر يختلفون عن بعضهم البعض ليصير كل واحد شخص فريد بذاته
@ لا تحدد أهدافك بناء على ما يراه الآخرون مهماً بل حسب ما يناسبك أنت
@ لا تدع ذكريات الماضي او القلق ع المستقبل يفقدك حياتك ويجعلها تفلت من بين أصابعك
@ لا تخف من مواجهه المخاطر فإنها هي التي تعلمنا ان نكون شجعان
@ أنت تطرد المحبة خارجا بترديدك دائما أنها أمر صعب الحصول عليه
@ أسرع طريقه للحصول على محبة الآخرين هو ان تحب الآخرين .. وأسرع طريقه لفقدانها هو حبك لذاتك فقط
@ لا تتنازل عن أحلامك .. فالذي لا يحلم يحيا بلا أمل .. وإذا عشت بلا أمل فأنت بلا هدف في الحياة
@ لا تعيش الحياة برتم سريع يجعلك تنسى ليس فقط من أين أتيت ؟ .. بل أين أنت ذاهب ؟
لكــــــــــم ودي واحــــــــــترامي,,

,,
فراشة رساويه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-02-2008, 02:35 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: قلب مدريد
المشاركات: 1,550
قوة التقييم: 0
RaulBlanco7 is on a distinguished road
@ لا تخف من مواجهه المخاطر فإنها هي التي تعلمنا ان نكون شجعان
سلمت يمينك على هيك موضوع
__________________
RaulBlanco7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2008, 05:02 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة بنت الشياهين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 15,209
قوة التقييم: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road

اقتباس:
لا تخف من مواجهه المخاطر فإنها هي التي تعلمنا ان نكون شجعان
@ أنت تطرد المحبة خارجا بترديدك دائما أنها أمر صعب الحصول عليه
كلمات رائعه
ونقل اروع
شكرا لك
__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2008, 06:10 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 286
قوة التقييم: 0
مناير.. is on a distinguished road
هو من يطلب منك ان تقف معاه في محنته وعند حاجتك له لن تجده وتتغاضى عن فعلته ..

تسلم ايديك على الموضوع .. وانتي الصادقه صار الغبي في المجمتع طيب ..

وقرنوا الطيبه بالغباء والاتسغلال ..

يعطيك الف عافيه ..

تحياتي ..
مناير.. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخي الحاج .. حج مبرور وسعي مشكور .. ولكن .. ماذا بعد الحج ؟ Abosultan المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 06-01-2008 04:56 PM
أول سعودية تحصل على الجنسية الأسرائلية Badrani المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 01-11-2007 08:50 PM
حيـــــــــــاتنا بين......لا.........ولكن بين الهدب دمعه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 27-08-2007 05:46 PM
الأمير نايف: كل مَن يقف على المنبر يمثل الدولة.. وعليه أن يتكلم بلسانها سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 21-06-2007 10:08 PM


الساعة الآن +3: 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19