عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-02-2008, 10:19 AM   #1
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
أطباء اخر زمن ,,,

في سابقة تعد الاولى من نوعها تقدم طبيب مصرى ببلاغ إلي النيابة العامة فجر فيه مفاجأة من العيار الثقيل وكشف عن خيوط مؤامرة نسجها بعض أطباء وإدارة مستشفي حكومي ومفتش الصحة بتزوير الحقيقة للتغطية علي اهمال الاطباء وتسببهم في وفاة شاب في مقتبل العمر بقطع الوريد البابي الرئيسي للكبد أثناء اجراء جراحة لاستئصال المرارة . وحتي لايشك أهل الضحية كتب الأطباء تقريرا مخالفا للواقع وزعموا اصابة المريض بجلطة رئوية أثناء العملية كانت السبب في وفاته وهو سبب طبيعي مقبول طبيا ويتم استخراج تصريح الدفن وشهادة الوفاة بمعرفة مفتش الصحة الذي أكمل فصول المؤامرة .
وبحسب صحيفة "المساء" قال مقدم البلاغ ويدعى الدكتور علاء رفاعى "48 سنة" استشاري جراحة انه لا تربطه اي صلة بالضحية حمدان عز الدين "27 سنة" الذي دخل المستشفي بعد اجراء جميع التحاليل والفحوصات وتقرير الباطنة والتخدير والتي حددت امكانية اجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار. بالفعل تم تجهيز المريض ونقله إلي حجرة العمليات ومعه 3 أطباء اخصائيين جراحة وهم "ع. ن" و"ه. ن" و"م. ن" وكنت موجوداً داخل حجرة العمليات في ذلك الوقت بحكم عملي وشاهدت فصول المأساة حيث ادخلوا كاميرا بخرطوم من فتحة في أسفل البطن لتصوير شكل المرارة والتي وجدوا صعوبة في استئصالها بالمنظار فقرروا اجراء العملية جراحيا وخرج الدكتور "ع. ن" وطلب من الدكتور "م. س" ان يحل مكان الدكتور "م. ن" واثناء قيام الدكتور "ه. ن" بأجراء الجراحة انقطع الوريد البابي الرئيسي للكبد .

في هذه اللحظة نشبت مشاجرة بين الطبيبين "ه . ن" و"م. س" لاتهام كل منهما للآخر بأنه السبب في قطع الوريد كل هذا والمريض ينزف مما أدي إلي فقدان كمية كبيرة من دم المريض وصلت إلي حوالي 4 لترات ولخطورة الحالة تم استدعاء 3 أطباء هم "ع. ن" و"م. ن" وم"م أ" واستطاعوا السيطرة علي الدم بربط وعاء الوريد واستمرت العملية لمدة ساعتين علما بأن عملية استئصال المرارة لا تستغرق اكثر من نصف ساعة ثم طلبوا من اهل المريض شراء 4 أكياس دم لعدم توفره ببنك الدم بالمستشفي. وتمكن اهل المريض من احضار كيسين فقط وتوفي المريض اكلينيكيا داخل حجرة العمليات وتم نقله في غيبوبة كاملة الي وحدة الرعاية المركزة لتصعد روحه الي بارئها ويفارق الحياة بعد ساعتين .
وهنا تم خداع أهل المريض بأبلاغهم بأن نجلهم توفي بجلطة رئوية وهي حالة وفاة طبيعية لا يسأل عنها الاطباء حتي يتم استخراج تصريح الدفن بالاتفاق مع مفتش الصحة بعد كتابة إن الجلطة الرئوية هي سبب الوفاة علما بأنه ليس من سلطة مفتش الصحة كتابة هذا التشخيص وان الجهة الوحيدة التي يحق لها تحديد هذا التشخيص هي مصلحة الطب الشرعي .
كما أن ادارة المستشفي خالفت القانون الذي يلزمها بأبلاغ الشرطة عن وفاة اي شخص داخل حجرة العمليات ويكون عمره اقل من 45 عاما لكنني لم اسكت علي هذه الإجراءات الباطلة وقابلت مدير المستشفي وابلغته بما حدث بالتجاوزات الطبية والقانونية ووعدني باجراء تحقيق وابلاغ النيابة. لكنني فوجئت بتسليم جثة الضحية ودفنها وعدم ابلاغ النيابة فقررت التوجه الي قسم الشرطة والابلاغ عن تلك الجريمة الشنعاء. فكان ثمن شهامتي وحرصي علي شرف المهنة هو النقل بناء علي توصية من مدير المستشفي إلي مستشفي آخر واخلائي إداريا دون علمي .
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-02-2008, 01:24 PM   #2
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الــرس
المشاركات: 6,195
قوة التقييم: 0
Na6eq is on a distinguished road
الله يعطيك العافية
__________________
Na6eq
Na6eq غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2008, 01:33 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,021
قوة التقييم: 13
بكيراوي مضيع is on a distinguished road
يعطيك العافية




بكيراوي مضيع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2008, 07:59 PM   #4
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
الذيب , بكيراوي مضيع:

الله يعافيكم ,,,
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حتى عمال البتزا( والقمامين ) في السعودية أصبحو أطباء رافع الشعار المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 07-02-2008 11:32 PM
إنجازات وزارة الصحة تتحقق بدعم ولاة الأمر يحفظهم الله !!!! بانوراما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 24-09-2007 04:24 PM


الساعة الآن +3: 03:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19