عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-02-2008, 07:13 PM   #1
مشرف منتدى الرحلات البرية و الصيد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 2,072
قوة التقييم: 15
مدري is on a distinguished road
بدء تطبيق الرسوم الجديدة للخادمات والإقامات والجواز ورخص السير

عدد من المراجعين يسددون رسوم الجوازات الجديدة عبر الصراف الآلي والهاتف المصرفي في

بدأت المديرية العامة للجوازات والإدارة العامة للمرور ممثلة في إداراتها التنفيذية في جميع مناطق المملكة تطبيق قرار مجلس الوزراء الجديد بتخفيض رسوم جواز السفر السعودي وتجديد إقامة العمالة المنزلية ورخص سير المركبات بواقع 50 % اعتبارا من يوم الجمعة المنصرم.
ويأتي تطبيق القرار بعد أن تم تغيير هذه الرسوم من خلال مركز المعلومات الوطني تفعيلا للقرار السامي الذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية والمعيشية على المواطنين حيث ستصبح رسوم جواز السفر السعودي ورخص سير المركبات 150 ريالا بدلا من 300 ريال في حين ستكون رسوم تجديد إقامة العمالة المنزلية 350 ريالا بدلا من 600 ريال وعلى مدى السنوات الثلاث القادمة.
ونفى المتحدث الرسمي باسم الجوازات العقيد عبدالرحمن العجلان لـ"الوطن" ما تردد من شائعات حول توجه الدولة إلى إعادة 50 % من رسوم المعاملات التي شملها قرار مجلس الوزراء الأخير لأصحابها والتي تم تسديدها بعد صدور القرار، وأن وزير المالية قد صرح في هذا الخصوص، مشيرا إلى أن القرار الجديد لا يشمل تخفيض رسوم إصدار الإقامة أو الغرامات المالية على التأخير مبينا أن الجوازات جهة تنفيذية فقط.
وقالت مصادر في المرور والجوازات إن الموظفين لم يعلموا ببدء تطبيق التخفيض إلا من المواطنين أنفسهم الذين عرفوا، بدورهم من خلال أجهزة الصراف الآلي.
وأوضح مصدر مسؤول في الجوازات أن التخفيض الجديد لا يعفي المتأخرين من الغرامة المالية فمن تأخر في استخراج أو تجديد الإقامة يتوجب عليه دفع الغرامة للفقرة الأولى 500 ريال وللفقرة الثانية 1000ريال تُضاف على الرسوم الجديدة.
وأكدت المديرية العامة للجوازات في بيان صحفي البدء بالعمل وفق الرسوم الجديدة منذ أمس، وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد أن التخفيض لا يشمل رخصة العمل المقررة بمبلغ 100 ريال والغرامات.
من جانب آخر رحب عدد من مراجعي جوازات ومرور الرياض ببدء تطبيق تخفيض الرسوم الجديدة، مشيرين إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية التي باتت تثقل كاهل المواطنين, معربين عن أملهم في أن تستمر هذه المكرمات لتشمل الرسوم الأخرى مثل رسوم الاستقدام وإصدار الاقامات ونقل الكفالة وغيرها من الرسوم الحكومية التي باتت تثقل كاهل المواطنين بالتزامن مع غلاء المعيشة وارتفاع أسعار معظم السلع الاستهلاكية ومطالبة العمالة برفع أجورها نتيجة هذه العوامل مما يزيد من الضغوط والأعباء على المواطن وخاصة ذوي الدخل المحدود الذين يشكلون النسبة الأعلى بين موظفون الدولة والقطاع الخاص على حد سواء.
من جانب آخر تستعد المديرية العامة للجوازات لإصدار الجواز السعودي الإلكتروني الذكي والذي يتميز عن الجواز الممغنط الحالي بوجود شريحة ذكية داخل الجواز تحمل جميع البيانات الخاصة بصاحب الجواز بالإضافة إلى "الخصائص الحيوية" والتي تمثل بصمة اليد وقزحية العين، حيث ستستفيد الجوازات من التقنية العالية للشريحة الذكية من خلال إنشاء مسارات الإلكترونية في المنافذ السعودية المختلفة تتميز بقدرتها قراءة جواز المسافر الإلكتروني عن بعد ومقارنته مع بصماته من خلال وضع المسافر يده على جهاز البصمة أو التقاطه لبصمة قزحية العين بحيث يستطيع المسافر أن يدخل أو يغادر دون الاحتكاك بموظف الجوازات، كما أن الشريحة الذكية في الجواز الجديد تحمل نفس مميزات الشريحة الذكية ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة وستكون السعودية عند تطبيق هذه الخطوة قد طبقت معيارا عالميا لهذه الوثيقة الهامة ذات المواصفات الأمنية العالية بعد أن حددت العديد من دول العالم المتقدمة مثل أمريكا ودول أوروبا وغيرها وجود مثل هذه الوثيقة شرطا رئيسيا لدخول أراضيها محددة عام 2010 كحد أقصى لتطبيقها.
مدري غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-02-2008, 01:53 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: في ديرتي
المشاركات: 492
قوة التقييم: 0
روكي is on a distinguished road
ما أدري التأشيره للإستقدام يشملها التخفيض وإلا لا
مشكووووووووووووووووووووووووووور
__________________
روكي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-02-2008, 04:14 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 13
الولهـــــــــــــان is on a distinguished road
مشكووووووووووووووووووووووووووور
__________________
لولا الله اللي أمرنا ندفن الميتين والله يابوي ماهايل عليك التراب
الولهـــــــــــــان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-02-2008, 01:51 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 120
قوة التقييم: 0
من ضحايا السوق is on a distinguished road
هل هذا يشمل السائق الخاص أم لا
من ضحايا السوق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اللحظات الاخيرة قبل وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم البس الاسود المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 14-06-2007 02:26 AM


الساعة الآن +3: 05:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19