عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-10-2003, 09:12 PM   #41
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
استاذي سالم الصقيه



الشيخ السدلان حرم طاش ما طاش مباشره من خلال قناة ام بي سي

ماذا تعرض قناه ام بي سي ؟؟

وكذلك العبيكان .................. قال هذا الكلام في الام بي سي .............

وماذا تعرض الام بي سي

قمة السخافه

هل سمعنا احد هؤلاء المشائخ انكر عليهم ؟؟

هل انكروا يوما من الايام على الام بي سي ما يتخلل الحلقات التي يستضيفونهم فيها من موسيقى وعري ؟؟
__________________

آخر من قام بالتعديل هزيم الرعد; بتاريخ 31-10-2003 الساعة 09:16 PM.
هزيم الرعد غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2003, 01:07 AM   #42
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الساحل الشرقي
المشاركات: 3,047
قوة التقييم: 0
الازرق is on a distinguished road
احبابي

واخواني

واخواتي الغاليات

فل تقرؤ الاية رقم 140 ص100

وان شالله تلقون الجواب الكافي

وياحبيب قلبي هزيم الغالي

والعلم عند الله فأرا ان ماقلت فية تقصير من ناحيتك

فلما يكون هنالك دعوه في مكان ناقص فهاذا لا شيء فيه

وهذا يعد انكار منكر بالقدر المستطاع

وهل لو لم يكون هنالك دعوه وارشاد في القنوات افضل

او اذا لم يكن فيها شي افضل

وتقبل حبي لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الازرق غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2003, 03:55 AM   #43
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
الاسرة المتعففه بارك الله فيك اخي الكريم
لاتتجنا على الشيخ اللالباني بانه استدل على قولة بحديث وضعيف سامحك الله اخي عالمنا الجلليل بعلمه وجلالة قدرة قد اورد احاديث وفسر بعض المفاهيم بايات قرانية بهذه لن اسمح لك اخي الكريم هذا تجني على عالم فاضل صحح مفاهيم واعتقادات كثيره

اما من ناحية انه لم يسمح لمحارمة
فهو سؤال بهذا النص عندما احرج محاورية اخي الكريم
هل تسمح لبناتك بالخروج الى الشارع بهذه الصفة اجاب ولا نفتري عليه
قال لاء لان هذه الصفة من العادات والتقاليد القليلة المحمودة
اما مسلسل طاش ماطاش ياخوتي هو لم يخرج عن نص القران والسنة باطروحاته
ولاكـــــــــــــــــــــــــــــن عن نص حال ووضع المجتمع واذهاهم بجرات اطروحاته
تكلم عن الفساد الاداري تكلم عن الفساد الاقتصادي بالبلد تكلم عن كل شيء على مداى احدى عشر عاما والامر عادي جدا رغم انها اطروحات حيوية وعندما اوسع اطروحاته لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة والعادات والتقاليد اللتي تم حشرها بالدين غيلة وتفسير بعض النصوص وما ورد بالاحاديث الشريفة المنقاه من الشوائب
اقمنا النيا ولم نقعدها
كان النقاش بهذه الامور مخصص لفئة معينه دون الاخرى وكاننا لانعيش زمن الثقافة والعلم والاطلاع
ولايحق لاحد طرح مثل هذه المواضيع الا متصف بصفات معين وباسلوب معين
المعذرة سلفا وعدم فهمي او تفسير نقولتي كتفسير بعض النصوص والادلة الشرعية على غير هدى
نعمل مثل غيرنا من المذاهب الاخرى الحوزة العلمية

عجبي منا واشد العجب الم يكونو هؤلاء علمائنا الاجلاء ونبراسنا بالامس القريب لايعجبنا العجب منهم وانهم علماء حكام واليوم عندما اوقفو قصر عليهم لفئة معينه اصبحو هم علماء الامة وهم من تقبل فتاواهم بصدر رحب
عندما تكلمو عن ماحصل بالرياض قلنا ماحشرهم ومادراهم وعندما تكلمو عن التامين قلنا لافقهون وانما يسايرون الحاكم وعنما افتو بالقرض من البنوك قلنا لهم مارب اخرى اليس هؤلاء علمائنا الذين قيل عنهم ماقيل
احبتي بالله قبل كل شيء لنتقي الله بانفسنا وانا اولكم
الشيخ السدلان افتا حسب صيغة السؤال الذي طرح عليه لم يستفهم ولم ياخذا مجالا لمناقشة مثل ذالك وايضا العبيكان سبقة على جواز الرقم 700 فضيلة الشيخ ابن منيع
احبتي ينبغي ان نتحاور بعيد عن العواطف والاهواء من منطق سد الذرائع ومالنا ومال وجع الراس هذا يفتح علينا باب ربما يحاورنا من اناس تمعنو بمعاني النصوص ويحاوةرنا بمنطق العقلاني وليس على ماقاله فلان وعلاني
رغم احترامي وتقديري لصاحب العلم اللذي امضى حياته بهذا المجال بشرط ان يكون مطلق الحرية لامناصب تحكره ولا افكار تحاصره انما باقتناع وليس تقنيع
احبتي نحن نفهم معنى وطريقة المحرم بطريقة الفكر القبلي وليس من منظور ديني واعي لمعني الايات والاحاديث الدالة على ذالك
(( نعم انا معكم طاش ماطاش هذه المرة نهج نفس منهج الفكر المغالي بطريقة الطرح وبنفس العنف لاكن هذا بالطرح المزدوج وهذا بالمتفجرات وقتل النفس اللتي حرم الله))
احبتي لانري ان نعيد مفهوم طالما ومازلنا نجني تبعاته
وندعو الله ان يعين اجيالنا القادمة من تبعات مانغرس لهم
العلم اصبح قرية صغير كبر حجم الكف الواحدة وليس كما كانت قبل خمسين سنه الذي بالشمال لايعرف عن الجنوب شيء
احبتي انار الله بصائرنا الى طريق الحق وهدانا واياكم سبل الرشاد انه سميع مجيب الدعاء
وختاما ادعو من ربي ان يغفر زلتي وان يعفو عني وعنكم اجمعين
وان يرينا طريق الهداية والصلاح
ورجائي عدم قفل باب الحوار بمثل هذه الاطروحات الجادة والهادفة
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2003, 02:13 PM   #44
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اخي الغلا

اتركن من الفتوي .

الاموال اليست من بيت مال المسلمين..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تحياتي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2003, 07:34 PM   #45
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
رأي شخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن أسلوب تعارف الناس عليه بمصلح المقاطعة
وقد ضمت هذه الحملة وسائل أعلام متعددة منها صحيفة الوطن وصحيفة الرياض لما فيها من كتاب تمردوا على الثوابت والمبادىء التي تربينا عليها منذ الصغر
لكن لي أنا رأي آخر يتمثل في التالي
أنا أتبع مبدأ الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى بها
وطبقا لهذا المبدأ فانا لا أؤمن البتة بشىء أسمه مقاطعة
ففي كل مرة ينادي المنادون بمقاطعة وسيلة أعلامية ما أو مسلسل او كاتب معين
أجدني مشدودا وبشكل غير مسيطر عليه أبحث عن هذا العنصر المثير للجدل
وبدأت هذا المشوار مع تركي الحمد ومع غازي القصيبي ومع عبدالله القصيمي ومنصور النقيدان ومع توماس فريدمان ألخ
واقتناء كل ما يمت لهم بصلة سواء كانت رواية أو مقال
وبالتالي فأنا أقرأ وأشاهد جميع الأطياف الفكرية سواء كانت مع
أو كانت ضد ثوابتي ومبادئي العقدية والأجتماعية
لكي أجعل الفكرة تختمر في رأسي ولكي أعرف كيف يفكر الطرف الآخر لكي تكون ردودي عليه من منطلق أراءه والرد عليها وليس من منطلق آرائي أنا
فالله أعطاني عينين وأذنين ومنخارين
فلماذا يجبرني البعض على النظر بعين واحدة والسمع بأذن واحدة والشم بمنخار واحد
وبالتالي أنا أشاهد طاش ما طاش وسأظل أشاهدها ما دمت مؤمنا أن لدي ثوابت ليس من السهولة
لمسملسل تلفزيوني موسمي ان يغيرها بين ليلة وضحاها
وسأظل اقرأ وأشاهد جميع وسائل الأعلام المختلفة حتى الأسرائيلية والأمريكية منها
كأيدعوت أحرنوت ومعاريف وهاأرتس والنيويورك تايمز وصحف التابلويه البريطانية
والقائمة تطول
لذا فكلمة مقاطعة في قاموسي غير موجودة مؤقتا وآمل أنها ستظل كذلك طويلا

اعذروني على جرأتي ولكن هذا ما أنا أؤمن به ونقلته لكم من دون تملق أو محاباة

محبكم جميعا
العجمي
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2003, 08:52 PM   #46
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
هنا الكلام الحق:

هنا تكلم من هو أعلم وأفقه منا

استماع:
http://www.almoslim.net/audio/ramadan5.ram

حفظ:
http://www.almoslim.net/audio/ramadan5.rm


إلى هنا ينتهي النقاش في هذا الموضوع .. مع الشكر الجزيل لكل من شارك معنا ...
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2003, 12:40 AM   #47
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
المعذرة الذي يبدوا ان الموضوع بداء يتجه في الإتجاه المعاكس

وحفاظآ على مابيننا من محبة واخاء تم قفله

والشكر للجميع .......
الهاشمي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19