عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-03-2008, 02:18 PM   #41
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الشياهين مشاهدة المشاركة
لاضيرولن يضيع الله اجر المحسنين

رباط ..وجهاد لأجل امه ..
ولكي ترتفع لعنة الله عنهم بامرهم بمعروف ونهيهم عن منكر

قوى الله شوكتهم ونصرهم على من عاداهم

البرق الخاطف
لاشلت يمينك وجعلك الله ذخر

أختنا الشامخة

قد قيل :

كل ذي نعمة محسود

__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-03-2008, 02:20 PM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البس الاسود مشاهدة المشاركة
ياااااااااااااااا عااااااااااااااااااالم كل واحد شمر عن ساعده و اخذ يقذف فلان و يسب فلان ويشتم
كأنكم لن تحاسبو على كلامكم هذا سبحان الله
هل هذه اخلاق المسلمين ؟

الرجاء من الذين يخافون الله ان لا يتلفضو بكلام يندمون عليه فقط تفرج وحمد ربك على نعمة العقل

البس الأسود مرحباً بك

هل قال البرق الخاطف فلان بن فلان ثم سبه وشتمه

لا أظن ذلك

دمت بساً أسوداً

والسلام عليكم ....


__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 02:54 PM   #43
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
قبل أن ابدأ ردي

أقول

تمنيت ألا ترد علي
خاصة وأن لسان حال ردك يقول
نعم , نعم أنا لست أعلم ولكن فقط أكتب

سأناقش معك نقاط ردك نقطة نقطة
وليس كحالك ترد على ما يعجبك ومالا يعجبك تتركه!




اقتباس:
لم أناقش عالماً إلا غلبته, ولم أناقش جاهلاً إلا غلبني . أحمد بن حنبل ...
أستفتح بها ردي عليك لكن استبدل "عالماً" بــ "عاقلاً "
لأنه شيء واضح لا يحتاج لفتيا ولا قول علماء
فأوسعو للشيخ !!
وبعدين!
مجرد حشو كلام!


اقتباس:
يا لهف من وافا المواقع والجرائد ولم يجد أخطاء يتقصاها بغرض حلها يا شيخ
كما هو الذباب بالظبط يا شيخ
أغبطك على مواضيعك التي ساهمت في فك الحصار عن غزة
واللاجئين في الضفة
وخفض الأسعار وغيرها الكثير الكثير
رأس مالك الهيئة فعلت وقالت فقط لا جديد وخير يرتجى من ذلك
وهذا هو همك
وما عطس به معطسك المرغوم

عزيزي
أعتقد أنه من السُفه والحمق وأيضا شيئاً من الغباء
أن نقول أن المواضيع ساهمت في فك حصار غزة!
إذا كانت الدول العربية مجتمعة لم تستطع
أتريد من موضوع أن يفعل!
وأما خفض الأسعار, فإذا أن شعبك لم يتحرك
ويٌقاطع والدولة وقفت وقد وضعت يديها في جيبها
فماذا عسانا أن نفعل!


أما رأس مالي الهيئة, فذلك غير صحيح وبإمكانك
الرجوع إلى جميع مواضيعي لتجد اني لم أكتب
عنها سوى ثلاثة مواضيع والباقي يتطرق لمواضيع مختلفة
فرق شاسع بينها وبين من همه أين طار الذباب وأين وقع!



اقتباس:
شيء واقع وأؤمن به
ما رأيك بمصر أو لا أريد أن أهب بعيدا
دول الخليج ..
لديها شرطة
وظبط أمن
وحراس
وجنود
لكنها لم تقض على شقق الدعارة في الكويت مثلاً
ولا ترويج المخدرات في قطر
ولا بيوت الخنا في عمان
وأما هنا فهي محاربه للشر بشتى السبل ولله الحمد
ياهل برأيك لو أن الهيئة ذهبت وخرجت للشارع لوجدت
الرجال على النساء على طريق عنيزة ومجموعة أخرى
على طريق قرين وكم مجموعة عند ممشى المحفل!
ووجدت أن أطفال الإبتدائية ومعهم طلاب المتوسطة
قدو وقفوا عند باب المدرسة وهم يحملون الجعة!
هل برأيك أنك أنت وأخوانك وجيرانك عديمي أخلاق
ولا شيء يردعكم غير الهيئة!
فإذا غابت الهيئة غاب معها الشرف والمرؤوة!

أن كنتم كذلك فأنتم لستم بشر بقدر ما أنتم بهائم


اقتباس:
المجتمع الإسلامي بلاءه هو شرذمه من بني علمان لا يعرف من ابوها
وشنشنه من المنافقين الذين لم يفطموا من ثدي الغرب
وللأسف أنهم من بني جلدتنا ويتكلمون بلساننا
وهذا بلاؤنا
يا عزيزي العلمانية وما شابهها كذبة صنعها التيار الصحوي
ليبرر فيها انتفاضته وتصرفاته وليبرر لنفسه ولغيره اسباب بقائه
وللأسف انطلت هذه الكذبة على مجموعة من المستثقفين
وساروا في ركب هذه الكذبة الصلعاء!
ولتدرك الأمر أنظر حولك هل هناك ما يُسمى علمانيا!
فلا تراهن على الأمر كثيراً



اقتباس:
هو ظنك المزعوم بذلك
فلقد ثبتت براءته وإن نبح نابح
ولا أظن أنك تستطيع أن تثبت لنا بأنه هو نفسه صاحب القضية الأولى
بل مجرد تأويل ونعيق ولا ضير في ذلك ....
تأويل ونعيق!
عجيب, وكيف جزمت بذلك!
على العموم سألقمك بأنه هو في ردي القادم


اقتباس:
لم يذكر لا في صحيفة ولا في منتدى ولا في مراجع تاريخية
أن موظفاً يعمل بالتطوع كعمل الهيئات ورجالها
تُراهُ يجلس ليتابع القضيه مع الكمين ويترك نومه
في العيد وفي الإجازات
ولربما نشعر بنعمة القنوت خلف إمام شجي الصوت
وهم يحرسون الفضيلة في البلاد
وبالمثل نحن ننام وهم حراس
!!
لقد أثرت عجبي يا هذا!
كيف لم يُذكر لا في صحيفة ولا منتدى ولا مراجع تاريخية!
هل تحاول الآن أن تثبت للجميع بأن العقل منتفي!
ماذا عن حرس الحدود!
والذي يرابطون على الحدود وهم بعيدين
عن أهاليهم
في الغالب ويقضون ليلهم ونهارهم
وهم يراقبون الحدود حتى لا يتم تهريب مخدرات وخمور
واسلحة
للبلد من أجل أن تنام قرير العين وهم حراس!!
أفراد الهيئة مثلهم كمثل أي موظف حكومي
يقبض راتبه آخر كل شهر كاملاً عداً ونقداً
فهذا عمله وهو أجير وعليه يتقاضى أجره


اقتباس:
أخيراً
أخ بريكر لست ممن يقدسون ولا يعظمون
لكن أتساءل دوماً
فمن (هيئة وقتل)
مروراً بـ(ارفعي تنورتك يا أختاه)
مع (عمك) (فالنتاين)
ومن ثم (الإرهاب يضرب ...الخ)
لماذا أنت لا تعرف التغيير والتطوير يا مدعيه
يا عزيزي مشكلتك الكبرى والعظمى أنك تقول ما لا تفعل!
فلو عدت لردودك لن أقول في مواضيع سابقة ولكن في هذا
الموضوع لرأيت التقديس والتبجيل والتعظيم لهم
وقبلها التنزيه والتشريف من فعل الأخطاء!
ولا أدلها أنك تنفي أن الهيئة فعلت!
رغم ذكر الصحف لذلك!
ولكن أنت تنفيها, مع أنها لا يوجد لديك أدنى معرفة بما حصل!
ماذا تُسمي هذا!
أليس في عقلك الباطن تنزهها عن هذا الفعل!
هو هذا ما أقصده وما عجزت أنت عن فهمه
لذا أوضحت لك حتى لا تتعب عقلك ونفسك وترهقها
في محاولة فهمها


لي عودة لتوضيح وإستجلاء فقر وغياب
العقل عند البعض ولنرى كيف ينقلبون!
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:00 PM   #44
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة
قبل أن ابدأ ردي

أقول

تمنيت ألا ترد علي
خاصة وأن لسان حال ردك يقول
نعم , نعم أنا لست أعلم ولكن فقط أكتب

سأناقش معك نقاط ردك نقطة نقطة
وليس كحالك ترد على ما يعجبك ومالا يعجبك تتركه!






وبعدين!
مجرد حشو كلام!





عزيزي
أعتقد أنه من السُفه والحمق وأيضا شيئاً من الغباء
أن نقول أن المواضيع ساهمت في فك حصار غزة!
إذا كانت الدول العربية مجتمعة لم تستطع
أتريد من موضوع أن يفعل!
وأما خفض الأسعار, فإذا أن شعبك لم يتحرك
ويٌقاطع والدولة وقفت وقد وضعت يديها في جيبها
فماذا عسانا أن نفعل!


أما رأس مالي الهيئة, فذلك غير صحيح وبإمكانك
الرجوع إلى جميع مواضيعي لتجد اني لم أكتب
عنها سوى ثلاثة مواضيع والباقي يتطرق لمواضيع مختلفة
فرق شاسع بينها وبين من همه أين طار الذباب وأين وقع!





ياهل برأيك لو أن الهيئة ذهبت وخرجت للشارع لوجدت
الرجال على النساء على طريق عنيزة ومجموعة أخرى
على طريق قرين وكم مجموعة عند ممشى المحفل!
ووجدت أن أطفال الإبتدائية ومعهم طلاب المتوسطة
قدو وقفوا عند باب المدرسة وهم يحملون الجعة!
هل برأيك أنك أنت وأخوانك وجيرانك عديمي أخلاق
ولا شيء يردعكم غير الهيئة!
فإذا غابت الهيئة غاب معها الشرف والمرؤوة!

أن كنتم كذلك فأنتم لستم بشر بقدر ما أنتم بهائم




يا عزيزي العلمانية وما شابهها كذبة صنعها التيار الصحوي
ليبرر فيها انتفاضته وتصرفاته وليبرر لنفسه ولغيره اسباب بقائه
وللأسف انطلت هذه الكذبة على مجموعة من المستثقفين
وساروا في ركب هذه الكذبة الصلعاء!
ولتدرك الأمر أنظر حولك هل هناك ما يُسمى علمانيا!
فلا تراهن على الأمر كثيراً





تأويل ونعيق!
عجيب, وكيف جزمت بذلك!
على العموم سألقمك بأنه هو في ردي القادم




!!
لقد أثرت عجبي يا هذا!
كيف لم يُذكر لا في صحيفة ولا منتدى ولا مراجع تاريخية!
هل تحاول الآن أن تثبت للجميع بأن العقل منتفي!
ماذا عن حرس الحدود!
والذي يرابطون على الحدود وهم بعيدين
عن أهاليهم
في الغالب ويقضون ليلهم ونهارهم
وهم يراقبون الحدود حتى لا يتم تهريب مخدرات وخمور
واسلحة
للبلد من أجل أن تنام قرير العين وهم حراس!!
أفراد الهيئة مثلهم كمثل أي موظف حكومي
يقبض راتبه آخر كل شهر كاملاً عداً ونقداً
فهذا عمله وهو أجير وعليه يتقاضى أجره




يا عزيزي مشكلتك الكبرى والعظمى أنك تقول ما لا تفعل!
فلو عدت لردودك لن أقول في مواضيع سابقة ولكن في هذا
الموضوع لرأيت التقديس والتبجيل والتعظيم لهم
وقبلها التنزيه والتشريف من فعل الأخطاء!
ولا أدلها أنك تنفي أن الهيئة فعلت!
رغم ذكر الصحف لذلك!
ولكن أنت تنفيها, مع أنها لا يوجد لديك أدنى معرفة بما حصل!
ماذا تُسمي هذا!
أليس في عقلك الباطن تنزهها عن هذا الفعل!
هو هذا ما أقصده وما عجزت أنت عن فهمه
لذا أوضحت لك حتى لا تتعب عقلك ونفسك وترهقها
في محاولة فهمها


لي عودة لتوضيح وإستجلاء فقر وغياب
العقل عند البعض ولنرى كيف ينقلبون!



حسناً بريكر

خذ الخبر :

(وقل جاء الحق وزهق الباطل) بيان صحفي بشأن "مقتل شاب وفتاة " بمطاردة الهيئة

ثم علق وأكتب ردك جملة وتفصيلاً

لتتأكد من المحتاج بعدها لشيء من العقل ....

والسلام عليكم .....
__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:20 PM   #45
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road

يا أيها البرق الخاطف

أنظر لمن تقدسهم وتبجلهم ماذا يفعلون!


خاص ( الوئام ) تبوك :
في تطور جديد قام خمسة وأربعون فرداً من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاملين ميدانياً في منطقة تبوك برفع عريضة شكوى لكل من الرئيس العام للهيئات وورئيس محاكم تبوك ورئيس هيئة التحقيق والأدعاء العام ضد الشرطة التي تحقق في القضية اوضحوا فيها استيائهم واعتراضهم على ما وصفوه بالظلم الذي وقع على زميلين لهم اثناء التحقيق من قبل المحققين .

ويخشى اعضاء الهيئة اللذين اقترنت شكواهم باضراب تام عن العمل في الميدان تضامناً من زملائهم الموقوفين على ذمة التحقيق من تأثير اجراءات التحقيق الظالمة بحسب اقوالهم على مسار القضية .

وذكروا أنه من غير اللائق تقييد عضوي الهيئة - احدهم كان اوقف في قضية سابقة تتعلق بوفاة مواطن سعودي في مركز للهيئة في مدينة تبوك بعد توقيفه هناك بحجة اصطحابه امرأة في سيارته قبل نحو عام - بالاصفاد في ايديهم وارجلهم كأنهم مجرمين رغم انهم حضروا لمركز الشرطة بعد الحادثة طواعيةً ما يدل على احترامهم للقانون .

كما ورد في ثنايا الشكوى انهم ليسوا ضد القبض على يتم اتهامه أو القبض عليه من افراد الهيئة في حال أساء التعامل اثناء مهامه . ولكنهم معترضون على طريقة التحقيق .

وتقول مصادر اخرى أن هيئة تبوك بصدد اصدار بيان توضيحي للأمر .

من جهة اخرى تم تسليم عضو ثالث لقسم الشرطة لينضم الى زملائه الآخرين للتحقيق معه في القضية كما كشفت مصادر أمنية لـ ( الوئام ) أنه تم استدعاء عدة أشخاص لمركز الشرطة قاموا بإبلاغ الهيئة عن سيارة الكامري وكان لهم دور في تمرير معلومات عنها لأفراد دورية الهيئة في الميدان والتي بنت عليها متابعة السيارة وما لحق بها من كارثة بعد ذلك . وجاري التحقيق معهم لتسجيل اقوالهم بشأن التأكيد من عدمه حول وجود خلوة غير شرعية بين الشاب والفتاة التي لم يتم التعرف على جثتها من شدة الاحتراق وعدم تقدم أحد لطلبها أو وجود أي بلاغ بشان فقدان فتاة حتى الآن .

وتؤكد المصادر حتى ساعة اعداد الخبر أنه لم يتقدم أحد لأي جهة حكومية بشأن الفتاة ولاتزال الجهود الأمنية مستمرة من أجل التعرف على اهلها أو ذويها .

بينما تتم حالياً الاستعانة بأرقام الجوال التي صدرت أو استقبلت على هاتف الشاب الجوال للكشف عن محاور جديدة في القضية .

الجدير بالذكر أن الشاب المتوفي من مواليد 1404 هـ ويعمل عسكرياً في احدى الجهات الأمنية في تبوك لكنه ليس من سكان المنطقة .
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:28 PM   #46
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة

يا أيها البرق الخاطف

أنظر لمن تقدسهم وتبجلهم ماذا يفعلون!


خاص ( الوئام ) تبوك :
في تطور جديد قام خمسة وأربعون فرداً من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاملين ميدانياً في منطقة تبوك برفع عريضة شكوى لكل من الرئيس العام للهيئات وورئيس محاكم تبوك ورئيس هيئة التحقيق والأدعاء العام ضد الشرطة التي تحقق في القضية اوضحوا فيها استيائهم واعتراضهم على ما وصفوه بالظلم الذي وقع على زميلين لهم اثناء التحقيق من قبل المحققين .

ويخشى اعضاء الهيئة اللذين اقترنت شكواهم باضراب تام عن العمل في الميدان تضامناً من زملائهم الموقوفين على ذمة التحقيق من تأثير اجراءات التحقيق الظالمة بحسب اقوالهم على مسار القضية .

وذكروا أنه من غير اللائق تقييد عضوي الهيئة - احدهم كان اوقف في قضية سابقة تتعلق بوفاة مواطن سعودي في مركز للهيئة في مدينة تبوك بعد توقيفه هناك بحجة اصطحابه امرأة في سيارته قبل نحو عام - بالاصفاد في ايديهم وارجلهم كأنهم مجرمين رغم انهم حضروا لمركز الشرطة بعد الحادثة طواعيةً ما يدل على احترامهم للقانون .

كما ورد في ثنايا الشكوى انهم ليسوا ضد القبض على يتم اتهامه أو القبض عليه من افراد الهيئة في حال أساء التعامل اثناء مهامه . ولكنهم معترضون على طريقة التحقيق .

وتقول مصادر اخرى أن هيئة تبوك بصدد اصدار بيان توضيحي للأمر .

من جهة اخرى تم تسليم عضو ثالث لقسم الشرطة لينضم الى زملائه الآخرين للتحقيق معه في القضية كما كشفت مصادر أمنية لـ ( الوئام ) أنه تم استدعاء عدة أشخاص لمركز الشرطة قاموا بإبلاغ الهيئة عن سيارة الكامري وكان لهم دور في تمرير معلومات عنها لأفراد دورية الهيئة في الميدان والتي بنت عليها متابعة السيارة وما لحق بها من كارثة بعد ذلك . وجاري التحقيق معهم لتسجيل اقوالهم بشأن التأكيد من عدمه حول وجود خلوة غير شرعية بين الشاب والفتاة التي لم يتم التعرف على جثتها من شدة الاحتراق وعدم تقدم أحد لطلبها أو وجود أي بلاغ بشان فقدان فتاة حتى الآن .

وتؤكد المصادر حتى ساعة اعداد الخبر أنه لم يتقدم أحد لأي جهة حكومية بشأن الفتاة ولاتزال الجهود الأمنية مستمرة من أجل التعرف على اهلها أو ذويها .

بينما تتم حالياً الاستعانة بأرقام الجوال التي صدرت أو استقبلت على هاتف الشاب الجوال للكشف عن محاور جديدة في القضية .

الجدير بالذكر أن الشاب المتوفي من مواليد 1404 هـ ويعمل عسكرياً في احدى الجهات الأمنية في تبوك لكنه ليس من سكان المنطقة .

بريكر

القصة صارت من نسج الخيال كما العادة

وستبدي لك الايام ماكنت جاهله

وأنوه عن الخبر

أن الشاب يعمل عسكرياً في أحدى الجهات الأمنية

وهذه أفعاله وهذه جرائمة

وأين بريكر عن النقد من ناحية الشاب العسكري

أم لأنه ليس (مطوع)

أرأيت حتى رجال الأمن لا يحرسون الفضيلة بقدر رجال الهيئات

والسلام عليكم .....
__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:29 PM   #47
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
تعليقي على الخبر السابق

اقتباس:
ويخشى اعضاء الهيئة اللذين اقترنت شكواهم باضراب تام عن العمل في الميدان تضامناً من زملائهم الموقوفين على ذمة التحقيق من تأثير اجراءات التحقيق الظالمة بحسب اقوالهم على مسار القضية .
وذكروا أنه من غير اللائق تقييد عضوي الهيئة - احدهم كان اوقف في قضية سابقة تتعلق بوفاة مواطن سعودي في مركز للهيئة في مدينة تبوك بعد توقيفه هناك بحجة اصطحابه امرأة في سيارته قبل نحو عام - بالاصفاد في ايديهم وارجلهم كأنهم مجرمين رغم انهم حضروا لمركز الشرطة بعد الحادثة طواعيةً ما يدل على احترامهم للقانون .
أنظر أنهم غاضبون لماذا تم تقييد زملائهم
لتحقيق معهم في قضية قتل!
رغم أن هذا ما يحدث لدى القبض على أي مشتبه به
والتحقيق معه وبجرائم سرقة أو أقل , فكيف بالقتل!
ورغم أنهم يرفسون ويضربون أي شخص يقبضون
عليهم هم لأسباب أصغر وأهون من القتل بمراحل كثيرة!

اقتباس:
وذكروا أنه من غير اللائق تقييد عضوي الهيئة - احدهم كان اوقف في قضية سابقة تتعلق بوفاة مواطن سعودي في مركز للهيئة في مدينة تبوك بعد توقيفه هناك بحجة اصطحابه امرأة في سيارته قبل نحو عام
والآن ماذا عن إنكارك للأمر وقولك بأنه كذب مني!
من منا الآن هو الكاذب يا هذا!
ألم أقل لك بأنك تتحدث عن الهوى!
وليس لك من العلم والعقل شيء!
فقط تمشي وتنزه وتجلس وتنزه ولربما
نراك فيما بعد تنام وتنزه بدون أدنى تفكير!
ما رأيك بهذا المجرم, الذي تم إطلاق سراحه
في الأولى بعد هرج ومرج وتحت ضغوط
وبعدها يعود للشارع يكمل مهمة إجرامه!

ثم أين التطوع واحتساب الأجر والصبر على الأذى!
أم هي مصطلحات يرددوها وعند أول موقف
يحصل لهم نجدهم اول الكافرين بها وأول الضاربين بها
عرض الحائط !

قال محتسبين قال!

ثم أليس الإضراب هذا بدعة!
مصدرها الغرب الكافر والذي يمتطون سيارتهم!
وفيه تشبه بالكفار!
أليسوا هم يحاربون البدع وما يأتي من الغرب
من أفكارهم!

أليس الإضراب حرام وفيه خروج عن طاعة أولى الأمر!!
ألا توجد فتوى من الشيخ ابن عيثمين بحرمة الإضراب!
أم هم يطبقون بعض الفتاوي ويعرضون عن بعض!
ولربما معهم استثناء ونحن لا نعلم!


فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
حكم الإضراب عن العمل
السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟
الجواب :
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين ، وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة ، وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الإلتزام والوفاء بالعهود والمواثيق والعقود التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد من أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى ، مصداقا لقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالعُقُودِ ) ( المائدة :1 ) .
وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب ، وقد تكون أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، كالتظلم لدى المسئولين ومخاطبتهم وجدالهم بالتي هي أحسن ... ونحو ذلك .
والإنسان العاقل لا يترك بابا وفق أسس سليمة شرعية ، إلا ويطرقه .
أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : (( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه )) رواه ابن ماجة .
والله أعلم .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

لقد تجاوز هؤلاء الحد ويجب إيقافهم عند حدودهم
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:43 PM   #48
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة
تعليقي على الخبر السابق



أنظر أنهم غاضبون لماذا تم تقييد زملائهم
لتحقيق معهم في قضية قتل!
رغم أن هذا ما يحدث لدى القبض على أي مشتبه به
والتحقيق معه وبجرائم سرقة أو أقل , فكيف بالقتل!
ورغم أنهم يرفسون ويضربون أي شخص يقبضون
عليهم هم لأسباب أصغر وأهون من القتل بمراحل كثيرة!



والآن ماذا عن إنكارك للأمر وقولك بأنه كذب مني!
من منا الآن هو الكاذب يا هذا!
ألم أقل لك بأنك تتحدث عن الهوى!
وليس لك من العلم والعقل شيء!
فقط تمشي وتنزه وتجلس وتنزه ولربما
نراك فيما بعد تنام وتنزه بدون أدنى تفكير!
ما رأيك بهذا المجرم, الذي تم إطلاق سراحه
في الأولى بعد هرج ومرج وتحت ضغوط
وبعدها يعود للشارع يكمل مهمة إجرامه!

ثم أين التطوع واحتساب الأجر والصبر على الأذى!
أم هي مصطلحات يرددوها وعند أول موقف
يحصل لهم نجدهم اول الكافرين بها وأول الضاربين بها
عرض الحائط !

قال محتسبين قال!

ثم أليس الإضراب هذا بدعة!
مصدرها الغرب الكافر والذي يمتطون سيارتهم!
وفيه تشبه بالكفار!
أليسوا هم يحاربون البدع وما يأتي من الغرب
من أفكارهم!

أليس الإضراب حرام وفيه خروج عن طاعة أولى الأمر!!
ألا توجد فتوى من الشيخ ابن عيثمين بحرمة الإضراب!
أم هم يطبقون بعض الفتاوي ويعرضون عن بعض!
ولربما معهم استثناء ونحن لا نعلم!


فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
حكم الإضراب عن العمل
السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟
الجواب :
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين ، وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة ، وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الإلتزام والوفاء بالعهود والمواثيق والعقود التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد من أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى ، مصداقا لقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالعُقُودِ ) ( المائدة :1 ) .
وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب ، وقد تكون أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، كالتظلم لدى المسئولين ومخاطبتهم وجدالهم بالتي هي أحسن ... ونحو ذلك .
والإنسان العاقل لا يترك بابا وفق أسس سليمة شرعية ، إلا ويطرقه .
أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : (( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه )) رواه ابن ماجة .
والله أعلم .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

لقد تجاوز هؤلاء الحد ويجب إيقافهم عند حدودهم


اقتباس:
أنظر أنهم غاضبون لماذا تم تقييد زملائهم
لتحقيق معهم في قضية قتل!
رغم أن هذا ما يحدث لدى القبض على أي مشتبه به
والتحقيق معه وبجرائم سرقة أو أقل , فكيف بالقتل!
ورغم أنهم يرفسون ويضربون أي شخص يقبضون
عليهم هم لأسباب أصغر وأهون من القتل بمراحل كثيرة!

ومن قال أنهم متورطين بقضية قتل أصلاً

فقط إشاعات لا أكثر ...

اقتباس:
والآن ماذا عن إنكارك للأمر وقولك بأنه كذب مني!
من منا الآن هو الكاذب يا هذا!
ألم أقل لك بأنك تتحدث عن الهوى!
وليس لك من العلم والعقل شيء!
فقط تمشي وتنزه وتجلس وتنزه ولربما
نراك فيما بعد تنام وتنزه بدون أدنى تفكير!
ما رأيك بهذا المجرم, الذي تم إطلاق سراحه
في الأولى بعد هرج ومرج وتحت ضغوط
وبعدها يعود للشارع يكمل مهمة إجرامه!
لا تقول أطلق سراحه

بل اعترف وقل بريء مما أتهم به


اقتباس:
ثم أين التطوع واحتساب الأجر والصبر على الأذى!
أم هي مصطلحات يرددوها وعند أول موقف
يحصل لهم نجدهم اول الكافرين بها وأول الضاربين بها
عرض الحائط !

قال محتسبين قال!

ثم أليس الإضراب هذا بدعة!
مصدرها الغرب الكافر والذي يمتطون سيارتهم!
وفيه تشبه بالكفار!
أليسوا هم يحاربون البدع وما يأتي من الغرب
من أفكارهم!
احتساب الأجر على الأذى في الميادين يا عديم العقل

أما الاضراب فمن حقهم فعل ذلك إذا وقع عليهم ظلم

اقتباس:
ألا توجد فتوى من الشيخ ابن عيثمين بحرمة الإضراب!
أم هم يطبقون بعض الفتاوي ويعرضون عن بعض!
ولربما معهم استثناء ونحن لا نعلم!
اقتباس:

فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
حكم الإضراب عن العمل
السؤال :
ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟
الجواب :
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم النبيين ، وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :
إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة ، وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الإلتزام والوفاء بالعهود والمواثيق والعقود التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد من أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى ، مصداقا لقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالعُقُودِ ) ( المائدة :1 ) .
وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب ، وقد تكون أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، كالتظلم لدى المسئولين ومخاطبتهم وجدالهم بالتي هي أحسن ... ونحو ذلك .
والإنسان العاقل لا يترك بابا وفق أسس سليمة شرعية ، إلا ويطرقه .
أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : (( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه )) رواه ابن ماجة .
والله أعلم .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
من جديد ابن باز يقول:

لا يحبهم إلا مؤمن ولا يكرههم إلا منافق

والله أعلم بالسرائر

[/SIZE][/COLOR]
__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:46 PM   #49
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
البرق الخاطف

ما لي أراك تتخبط كالذي يتخبطه الشيطان
من المس!!

هل أوجعناك؟ لا سمح الله؟
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 03:50 PM   #50
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة
البرق الخاطف

ما لي أراك تتخبط كالذي يتخبطه الشيطان
من المس!!

هل أوجعناك؟ لا سمح الله؟


بل مر الحق أغشى بصرك ثم بصيرتك

__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اذا كان الأسد .... والثعلب .... فمن يكون الحمار ؟؟؟ خلف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 31 16-05-2008 02:14 PM
الحمار والطفل والمزرعة رافع الشعار المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 10 11-03-2008 09:28 PM
حمار مل من اسمه شوفو وش سوا؟!! تفطس من الضحك .!! & عزيز & المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 9 10-01-2008 06:00 PM
قصة احمر حمار بكيراوي مضيع المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 11 01-01-2008 08:55 PM
قصة انتحار حمار !!!! لا تفوتكم صورة ابو البتار المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 27-09-2007 07:54 PM


الساعة الآن +3: 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19