عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-03-2008, 12:01 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
يوم السبت حملة اليوم العالمي للمياه في متوسطة فيصل بن بندر!!!!!!!

إن المياه عصب الحياة وحاجتنا إليها تزداد بشكل متزايد نتيجة للنمو السكاني الذي هو نتيجة مباشرة للتنمية الشاملة والإنجازات التي حققتها المملكة بفضل الله سبحانه وتعالى, ثم بجهود الدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي لا يألو جهدا لتلبية حاجات الناس في بلادنا الغالية آخذا في الاعتبار خطة التنمية والتوسع العمراني والزيادة السكانية وما تتطلبه من خدمات كبرى أهمها توفير المياه لشتى الاستخدامات مما يستدعي أن أذكِّر الجميع بكلمة سمو سيدي خادم الحرمين ,حفظه الله, التي أكد فيها على المسؤولية الشرعية والاجتماعية والأخلاقية والنظامية تجاه المحافظة على هذه النعمة الجليلة والتعاون مع الجهات المسئولة لتخفيض الاستهلاك, فنحن إذاً مدعوون أن نستنير بكلمة سموه حفظه الله. إن ترشيد استهلاك المياه لمطلب ضروري في ضوء تعليمات شريعتنا الإسلامية السمحة, ونظرا لشح الأمطار, وغيبة الأنهار, والمياه العذبة الطبيعية, فقد سعت الدولة جاهدة إلى تحلية المياه المالحة (لتحلية المياه (لإنتاج المياه العذبة فقط) و محطات مزدوجة الغرض (لتحلية المياه و توليد الطاقة الكهربائية)، و قد تمكنت المؤسسة و لله الحمد خلال فترة عملها من تحقيق إنجازات مشرفة في مجال تحلية مياه البحر المالحة لتوفير نسبة كبيرة من احتياجات المواطنين و المقيمين من مياه الشرب في المدن الرئيسية حيث تنتج محطات المؤسسة البالغ عددها ثلاثون محطة حوالي ثلاثة ملايين ونصف متر مكعب من المياه يومياً و 5000 ميجاوات من الكهرباء تقريباً. و قد استخدم في ذلك ثلاث تقنيات )
حتى وصلت إلى مقدمة الدول في العالم في إنتاج هذه المياه المحلاة التي تكلف الدولة مبالغ طائلة لتوفير الماء العذب للناس.
وفي ضوء توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين المتكررة الداعية إلى ترشيد استهلاك الماء تتبنى وزارة المياه والكهرباء الحملة الوطنية لذلك بمشاركة قوية مشكورة من القطاع الخاص للرفع من درجة الوعي لدى الفرد و نحو هذا الشأن الذي لا أشك أن غالبية الناس على وعي به لكنهم بحاجة إلى التذكير وما هذه الحملة لترشيد استهلاك المياه التي ستنطلق فعالياتها اليوم السبت الرابع عشر من شهرنا هذا (ربيع اولى عام 1429)
( ) والقرار بطبيعة الحال ، "القرار بيدك" ستأخذ أبعادا مختلفة من حيث المواجهة والوضوح والقوة في طرح المشكلة بالإضافة إلى إشراك المواطن في اتخاذ القرار وتستهدف هذه الحملة جميع شرائح المجتمع من أجل إعانته بعد عون الله على إيجاد جيل جديد يعي أهمية الترشيد في الاستهلاك.. وستقوم الوزارة من خلال هذه الحملة بتطبيق حلول عملية في ترشيد استهلاك الماء من خلال توزيع حقيبة ترشيد، على مستوى المملكة تحتوي على كثير من كيس إزاحة لاستخدامها في صناديق الطرد ، بالإضافة إلى مرشدات مياه لدورات المياه ومرشدات مياه للمطابخ ، مرشد الدش، وذلك من أجل أن تساهم أدوات الترشيد في توفير ما مقداره (30% ) من استهلاك المياه في تلك المنازل يوميا، وستقوم أيضا بتوزيع الأقراص الملونة لكشف التسربات في صناديق الطرد في المنازل. وانطلاقاً من إيماننا بأن الحملة يجب أن تبدأ تطبيق فعالياتها بالوزارة فقد قمنا باستخدام أدوات الترشيد في كافة المدارس ، ونؤكد على أن الوزارة تنصر كافة الجهود الرامية إلى تحقيق التوازن بين الموارد المتوفرة للمياه في المملكة والاستهلاك الضروري، وتنصر أيضا إدارة الطلب على المياه بفعالية وهو الجانب الذي لمّا يأخذ حقه من الاهتمام، ويشمل تخفيض نسبة التسربات في الشبكات، ورفع مستوى خدمات العملاء، ورفع نسبة التحصيل وترشيد الاستهلاك، وذلك لخطر الأمن المائي إذ يعد من التحديات الشديدة التي يجب أن نعمل معاً كل فيما يخصه، من اجل مواجهتها وتأمين أمن مائي للأجيال القادمة وليس في هذا إن شاء الله تعالى ما يمس الإيمان فنحن نؤمن بأن الله هو المؤمِّن للأرزاق للخلق كافة لكننا نحن السبب الذي نباشر الفعل، والسماء كما قال عمر رضي الله عنه لا تمطر ذهباً ولا فضة ، ولا شك أن عملنا من الإحسان والله تعالى يحب المحسنين كما جاء في القرآن الكريم.
ونحن ندعو الطلاب والمعلمين و الموظفين إلى نصر الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الماء لتحقيق الغاية المرجوة منها والوصول إلى درجة عالية من الوعي بفائدة ترشيد الماء ، قال تعالى (قل أرأيتم إن أصبح ماؤكم غوراً فمن يأتيكم بماء معين) ؟
ولننظر إلى حال الناس حين ينحبس القطر كيف يكون الحال ؟ وكيف تتغير حالهم حين يهطل الغيث ؟ أغاث المسلمين بالإيمان وأغاث البلاد والعباد بالقطر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..



آخر من قام بالتعديل سحاب الشمال; بتاريخ 18-03-2008 الساعة 12:05 PM. السبب: تعديل العنوان
سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-03-2008, 02:08 PM   #2
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
لا تسرف ولو كنت على نهر جارٍ
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2008, 08:53 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
هل هناك ملاحظات او مقترحات حول المياه في المحافظة وكيف الترشيد وطرق الترشيد
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من المتسبب في عدم تطور محافظة الرس العاني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 117 02-03-2008 12:39 AM
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM
ملك البدو (فيصل بن سلطان الدويش) محمد منير ابو سيوف المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 15 29-09-2007 02:30 AM
بلدية الرس تدعو 1500 مواطن ومواطنة لاستكمال إجراءات منحهم..من ذاكرة الماضي !!بحر الكتمان!! المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 36 16-07-2007 06:27 PM


الساعة الآن +3: 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19