عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-03-2008, 11:45 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
Question زميلي يريدها بلا عبأة...ولكن....!! احتاج مساعدتكم..!!



كما هي في كل حالة أكون فيها مستعدا للتحدث,قمت بإدارة فنجال القهوة في يدي نصف دورة ثم قلت لهم

بعد بكرة منظمة صون الطبيعة راح يختبرون قوة تأثير حركتهم على الدول بعد مااعلنت أكثر من دولة انها راح تطفي أنوار الشوارع في مدنها الرئيسية لمدة ساعة كاملة,عشان الحملة العالمية لساعة الأرض..وان اخر دولة اعلنت انضمامها لركب الدول هي الأمارات..!!

أحد الزملاء في الاستراحة اللتي كنت موجودا بها في تلك الليلة أشار بيده مازحا كالعادة/

يارجال,اذا الدعوى وقفت على تطفية الكهرب لحماية الأرض,فانا اكثر واحد يساعد الأرض حتى أكثر من ال غور....بيتي الان مافيه ولا لمبة ولاعة....المدام عند اهلها وانا قاعد لكم الليله,بكره عندي أوف..!!

أردت أن اتحدث عن شئ أكبر وأوسع وهو غياب مشاركتنا للعالم في كل شئ..اللهم مونديال كرة القدم..وحتى هذا ايضا نعود منه سريعا..أو احتفالات الدول اللتي تغير من رتابة أيامهم.!! فنحن نسمع عن يوم الأم,ويوم الشجرة,ويوم الماء,ومهرجانات عديدة كالسامبا البرازيلية ومهرجان البرتقال الاسباني,والطماط الايطالي,ومهرجان اطلاق الثيران في فيننسيا الاسبانية,ولوتيشيا في السويد وجلاسنتبوري في بريطانيا وغيرها الكثييييييييييييييييييير حول العالم.اما نحن هنا فلانملك من اسم المهرجانات فعليا سوى مهرجان الجنادرية....وهذا يتعرض للنقد أيضا لاحتوائه على صبغة (ديكتاتورية) بانتشار جنود الحرس الوطني في كل ركن وزاوية,وهجومهم على أي شخص يقف في مكانه خمس دقائق بكلمة ( وش عندك هنا..؟؟) .

أردت ان اقول هذا كله,ولكني اثرت السكوت...حتى لاتأتيني (ذبه,على الطاير) من أحد الزملاء خفيفي الظل...!!

بعدها بخمس دقائق,تحول مجرى حديث الزملاء الى الزواج والحياة الزوجية....ومناسبة ذلك هو قرب زواج أحد زملائنا...اللذي تجمعني به الاستراحة فقط..!!

حينما تحدث (العريس الجديد) أخذ يتحدث عن أمور متعدده,ولكن طريقة حديثه تدل على أنه يتكلم وهو ينتظر رأيا...لكأنه متردد في اشياء يريد فعلها,ولايعلم هل تناسب الحياة الزوجية وفق منظورنا الشرقي أم لا...!!!!! من كلامه أقتبس/

طيب ياعيال.فيه واحد يقولي عشان تكون حياتك الزوجية متجدده خل المدام بعد فترة تصلح لك (ثيمات) معينه....كل فترة يكون يوم كامل له (ثيم) خاص...!!

مثلا اليوم خميس,تكون المدام مصلحه ثيم هندي...تلبس لك ساري...تصلح تسريحتها كما الهنديات..تتكلم عربي مكسر( هبيبي انتا يبقى انا سوي غدا؟؟) تصلح لك تشباتي وكاري وسلطة هندية..تحط لك بخور وفي غرفة النوم تغني لك وترقص هندي..ولو تشغل لك شريط هندي يكون أحلى..!!


وبعد فترة يكون اليوم المصري...ويكون نفس الستايل..لبس مصري,كلام مصري,رقص مصري,أكل مصري...

وبرضو يوم الأدغال...تستخدم للأكل اطباق وملاعق خشب..ويكون اللون الاخضر هو السائد..والاكل يكون نباتي..وتحط لك في البانيو أوراق وشموع خضراء..!

والايام اللي تقدر تسويها كل فترة كثيرة منها الفرعوني والصيني والايطالي والخليجي.والمغربي...!!

انا بصراحه ياعيال,ميزانيتي على قد حالي....لكن وش رايكم بهالحركه.؟؟

سادت ثواني من الصمت المطبق بالاستراحه..ولكأنك ستسمع صوت مسمار لو وقع...وفجأة...بدأ الضحك الهستيري..ثم تلاه كل ماتتخيل من التعليق الغير جاد عن مثل هذه الأمور...!! نظرت لزميلنا وقد بان أنه يضحك ويعلق مع الجميع لالشئ سوى تفادي الموقف المحرج اللذي سيكون فيه لو انه قال أن هذه الاشياء كانت تراوده بفعلها حقيقة بعد زواجه..!!

حين خروجي منتصف الليل من الاستراحه..وجدت الرجل يقف من احد الزملاء قريب لسيارة الشخص الثاني...وانتظرت حتى ذهب الثاني..لاناديه وادعوه للركوب في سيارتي حتى يدفأ المحرك...وحينما ركب التفت اليه وقلت /

شوف,بصراحه انا ابي اشكرك على كلامك اللي قلته عن بعض الاشياء اللي فيها تجديد لحياة الزوجين..وانا اقولك من الان,اذا الله كتب لي الزواج راح اطبق حاجه من اللي ذكرت..انا متأكد انها شيء جميل..!!

فاجاب/ ترى مو مني هالحركات,لكن هذا واحد يقرب لي رومانسي حيل.وتراه قالي حاجات كثيرة لكن ماحبيت اذكر الا هذي...!!

قلت له/ والله من ناحيتي ابدعي للي عرفني بالشيء هذا...عاد من كان يكون...لاني ماادري يمكن زوجة المستقبل تكون جاهله بالامور هذي..!!

التفت الي مرة اخرى وقال بانفعال/

طيب.انا والله دخت وابي اقولك شي,لكن ارجوووووووك ماتذكر لاحد الكلام هذا..او على الاقل تسألي وتستفسر...لكن لاتجيب لي طاري بالموضوع...خاصه ان ماعندي خوات الا ثنتين لكنهن صغار..ومايعرفن,,والوالدة الله يطول بعمرها تتبع النظام القديم..!!

قل,امر

ياخي انا ناوي اروح لماليزيا شهر عسل.لكن الان الرحلات فل,واذا لقيت بتلقاها غاليه تصدق الطيار يقولي 4000 ريال والفرسان 3950 والاتحاد (لااذكر المبلغ تحديدا ولكنه كان اقل بقليل).وبعدين

ماليزيا راح تكون مليانه سعوديين..!!


ماليزيا دولة حلوة,ونظيفة واهلها الغالب منهم مسلمين..توكل على الله,ولايهمك تشوف سعوديين او لا..خل عنك حركات اللي يطلع مع اهله للبر ولما ينزلون ويفرشون فرشتهم يقفلون على انفسهم من الاتجاهات الاربع...تذكر طاش لما طلعوا للبحر في جدة.؟؟

يااخي انا الان وصلت للنقطة اللي ابقولك,وانا ماابيك تفهمني غلط...لكن اجزم انك متفتح خاصه بعد كلامك اللي قبل شوي عن الكرة الارضية وماادري ايش..!

ههههه,حلوه ماادري ايش....طيب اسلم ياغالي...!؟

لا,لكن انا ودي اروح لدولة مافيها سعوديين,ونفسي ان زوجتي تاخذ راحتها...ودي ياخي اكون قاعد على كرسي شاطيئ لابس برمودا وكاب وبيدي عصير استوائي ولما التفت وراي اشوف زوجتي جايه من الكوخ حقنا اللي على البحر وهي معاها منشفة بيد وماسكه ايس تي ليبتون قزازه بيدها الثانيه وجايه لمي..ولابس بلوزه بدون أكمام

قصدك جوبانيز .؟؟

الظاهر...أو تكون بدون اكتاف حتى

يعني تقصد اللي مثل فنيلتك العلاقي..( اقولها وانا اشير لفنيلته وابتسم)..ولكن يبدو انه كان وصل لمرحلة الجدية الشديدة..

او هذي...المهم اطالع فيها وهي لابسه كذا ولابسه بنطلون جينز أو برمودا..وتكون حافية...!!

طيب,صلح كذا في البيت..؟!!

يوووووه منك اقولك على شاطئ وتقولي بيت.؟؟؟ اسمع..!!

سم

انا ابي كذا, مو بس اللحظه هذي..ابي اكون معاها في لحظات كثيرة مثل اني اكون انا وهي نمشي بالسوق واحنا ماسكين ايدين بعض..وهي مو لابسه عباة...او نروح للملاهي ونركب الصحن الدوار أو الدولاب الكبير او قطار الرعب او نركب دبابات على الشاطئ...ابي زوجتي تاخذ راحتها على الاخر...انا راح اكون مرتاح اكثر منها..!!!

والله ماادري وش أقولك..لكن ليش ...

قاطعني وهو يقول/

انا اسألك لاني ماادري هل راح اطيح من عينها اذا كانت البنت ملتزمة أو متربية على انها ماتنزل عباتها ابد...اخاف تكون بداية لنهاية زواجنا قبل مايبداء حتى..!! وخايف انها تقول في نفسها / هذا ماعنده غيره...ولما نرجع للسعودية تتساهل في لبس العباة وتلبس مخصر ونقاب وماادري ايش..؟؟

والله ماادري وش اقولك فعلا....ودي اقولك انت كذا تناقض نفسك..لكن من جهة ثانية اذا قصدك اختلاف الرجل اللي راح يمر من عندك انت وزوجتك في المول برى السعودية وهي مو لابسه عباة واختلاف نظرته عن الرجل اللي راح يمر من قدامك انت وزوجتك وانتم في الفيصلية مثلا..هذا برضو نظرة للموضوع من جهه ثانية...!!

سكت برهه وقال لي بصوت هادئ/

والله ماادري.انا برضو.؟؟ هل انا مخطئ وانكتم واحاول انسى....؟ او انفذ واشوف وش تجي عليه.؟؟


بالحقيقة انا شخصيا كنت في لحظه موقفها صعب..لم اعلم مااقول له سوى/

انا راح اشوف لك...لكن نصيحتي لو انا مكانك اجس نبض البنت قبل الزواج,ولاتخلي كلامك مباشر..جيبها بطريقة سياسية...وانا اوعدك راح اسأل لك...!!


خرج من سيارتي,واتجه لسيارته..وحانت منه التفاته لباب الاستراحه ليجد احد زملائنا يخرج.فابتسم له واخذوا يتحدثون عن زملينا الاخرق اللذي سقط في المسبح وفي جيبة الجوال..!!

نظرته له وانا اسأل نفسي/ مااحلم انفسنا علينا...كيف نستطيع ان نكون دكتور جيكل ومستر هايد في نفس اللحظه..!!


اتجهت للكتابة لكم اخواني/ اخواتي بالخصوص...حتى تقترحون علي بحل يقرب بين هذه وتلك...؟؟


أشكركم مقدما..

آخر من قام بالتعديل THE JOKER; بتاريخ 18-03-2008 الساعة 11:49 PM.
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:08 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: عُيًـًـًـ أَمٌـيْ ـًـًوْنّ
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
خليـ ـفـ ـ ـيّة is on a distinguished road
هل راح اطيح من عينها اذا كانت البنت ملتزمة أو متربية على انها ماتنزل عباتها ابد...اخاف تكون بداية لنهاية زواجنا قبل مايبداء حتى..!! وخايف انها تقول في نفسها / هذا ماعنده غيره

الحمدلله انه عارف

الله يعين المدام والله رحمته

ولا يبلانا باللي بلاها فيه

هذولا رجال 2008 ..!

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خليـ ـفـ ـ ـيّة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:17 AM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
الله يصلح حال الشباب
أميرة فقيرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:23 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة فارس555 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,690
قوة التقييم: 0
فارس555 is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بقول رايي في القضية مع تحفظي على تفكير زميلك

اسأله سؤال واحد ( هل تحب أن يشاركك أحد في زوجتك ) اذا اجاب( لا )اذا قل له الشرع حفظ لك هذا الحق بالعباءة والحجاب , وان تردد لحظة نصيحة قله مر قدام السياره دقيقة ولا اوصيك بالبنزين الى الاخر
لأن من لا يحمل الغيرة لا يستحق ان يكون حياً.
فارس555 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:31 AM   #5
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
مرحباً وأهلاً بصديقي العزيز الأسكندر الأكبر

والمثل يقول( من طول الغيبات , جاب الغنايم)
وأي شيء يأتي من قبلك هو غنيمة

تعليقاً على الموضوع

من ناحية غياب مشاركتنا, فلا أرى الأمر غريب
بل هو المتوقع فحين يغيب أو يُغيب العقل بقصد
أو بدون قصد لأسباب كثيرة يطول الأمر بحصرها
هذا المتوقع حدوثه وإن كان هناك حضور فهو حضور
يشابه وجه العذارء في ليلة دخلتها

عزيزي أرى أن حين يتعلق الأمر بالزواج لا يمكن للشخص
التعويل أو الإعتماد على نصائح الآخرين وتجاربهم

فما يناسب بدر ومنى لا يناسب رائد وريما وقس على الأمر
فالظروف المحيطة والأرواح لا تتشابه كثيراً

لذا أرى أنه لا يُساعد الانسان في هذا الأمر سوى نفسه

وإن كنت أرى أن صديقك يسبح في عالم يراها وردي وجميل
ولكن أظن أنه حين يتزوج ستتبدل الأمور حتى يسئل نفسه فيما
بعد, فيما ماذا كنت أفكر حينها!!

أنا لا اقصد هذا الأمر ولكن أمور كثيرة
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:38 AM   #6
وتكبر فيَ الطفولة
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: الرس
المشاركات: 1,696
قوة التقييم: 0
بعثره is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الأسكندر الأكبر مشاهدة المشاركة


تلبس لك ساري...تصلح تسريحتها كما الهنديات..تتكلم عربي مكسر( هبيبي انتا يبقى انا سوي غدا؟؟) تصلح لك تشباتي وكاري وسلطة هندية..تحط لك بخور وفي غرفة النوم تغني لك وترقص هندي..ولو تشغل لك شريط هندي يكون أحلى..!!


ههههههههههههه تصلح لي ذي

فكرة حلوة بس بشرط يلبس هو وزرة , عشان نكون متعادلين
ونغني اقرار هوا اقرار هو بيار سكريتو كهتهتل رسيتا مشكل معلوم نهي هتيها منزل ههههههههههههههههههههههههههه






مع إني أحترم وجهة نظر الاخرين واقدر الفروقات في التفكير والبيئة
إلا اني مضطرة اقول صديقك سطحي وساحرته القشور
الواحد قبل يتزوج يهتم بأشياء أعمق وهو شايل هم عباية المدام!!
لكن حكاية البحر والكوخ والشاهي البارد << يقاله تترجم

حسيت اني بوسط فلم








الأسكندر حمد لله ع السلامة



__________________
مُـتعـبٌ والعـينُ تحتـاجُ لِـغمض
بعثره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 12:40 AM   #7
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
عزيزي الفاضل

لك ما أراها وأرجو قبوله وإرساله لصديقك المحتار

بالنسبة للمهرجانات .. فالله الحمد عندنا مهرجانات فيها العديد من الفوائد ... ولنترك مهرجان الطماطم لأهله وغيرها من المهرجانات التي لاتسمن ولا تغني من جوع ..
والمقياس الحقيقي من وجهة نظري للمهرجانات الناجحة بل المطلوبة هي التي تحمل العديد من الفوائد التربوية بيحث تكون مطابقة لشريعتنا لا إفراط ولا تفريط ..

أما بخصوص الحياة الزوجية فالتجديد أمر مطلوب وخفة الدم بين الزوجين أمر مندوب للزوجة أن تلبس وتتكلم بما تشاء ( هندي , مصري , باكستاني ... إلخ ) إن رأت أن زوجها يهوى هذه الأشياء وكسر للروتين والعكس كذلك يجب على الزوج معرفة ماتريده الزوجة وتنفيذه وهذا مؤشر لبناء أسرة سعيدة بإذن الله

أما بالنسبة للجلوس على الشاطئ بالجنز وغيرها من عرض الأجساد التي لاتوافق الفطرة والغيرة السوية السليمة فهذه هي بداية النهاية بل أنصحه إن كان من ضمن مخططاته بعد الزوج فلا يقدم على الزواج أصلا
فهو مسؤال أمام الله عن أهل بيته

عزيزي

.. لنا أن نسافر لكل بلاد العالم ولكن لنا أن نتقيد بتعاليم ديننا الحنيف من الالتزام باللباس الساتر أمام الناس كي ينعم بها الزوج وحده

فاضلي
أرجو أن تبلغ سلامي لصديقك وتوجه له رسالتي الأخوية أن لايطلق العنان لفكرة ويعش في عالم الخيال .. فالزوج الحيكم هو من يستطيع أن يقيس أي فعل وأن يضع الأمور في ميزانها فما وافق الشرع يقبل وما خالفه يرفض ويترك إبتغاء وجه الله

وأسأل الله أن يبارك لهما وعليهما وأن يجمع بينهما بخير

شكرا لك أخي الكريم
.
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 01:00 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اولا وعلى قولة Breaker

من طول الغيبات جاب الغنايم

ثانيا

الموضوع جدا مشوق ولي عوده له حينما تحين الفرصه

فكما تعلم نحن على وشك انتهاء الترم الدراسي

والهجوم على باب واحد والظغط لايزال مستمر من قبل الدكاتره

لذلك

لي عوده مع الموضوع
Mac.Mazyad غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 01:26 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: الخـــبر
المشاركات: 1,080
قوة التقييم: 0
طـــآرق is on a distinguished road
بترك كل الردود وبكلمك انتي يا خليفية

لو سمحتي من وقتك الغالي شوي

طبعا كلنا يعلم ان كل شئ جايز بين الزوج وزوجته وهذا في كتاب الله وسنة رسوله..

والرجل هنا لم يحدد مكانا انما قال على شاطئ وهناك اماكن كثيرة توفر المكان الهادئ والمنعزل هنا في السعودية يعني شالية خاص فيك انت وعائلتك

زبدة الكلام .. اننا لا نكتب كلاما لمجرد الكلام بل نفكر فيه قبل ان تسطره ايدينا وننظر له من جميع الجهات وان نحسن النوايا ..

وهذا لا يعتبر تهجم على شخصك .. فأنتِ والله الشاهد على ما اقول بأني أفخر أن تكون من بناتنا امثالك

............................

اما بالنسبة لصديقك يا الاسكندر الاكبر ... بما انه مقبل على زواج أكيد انه راح يفكر باقل الامور ... وانا اشوف ان مافيها شئ انه يسوي اللي يقول مادام الامر بينه وبين زوجته فقط ... والحرام بين والحلال بين وهو يحكم عقله على التربية الصالحة ان شاء الله اللي تربى عليها .. وقبل هذا كله يحكمه في الدين.

دمت بود ... واعانك الله ووفقك ... في زواجك المرتقب.


.................
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طـــآرق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2008, 01:49 AM   #10
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خليـ ـفـ ـ ـيّة مشاهدة المشاركة
هل راح اطيح من عينها اذا كانت البنت ملتزمة أو متربية على انها ماتنزل عباتها ابد...اخاف تكون بداية لنهاية زواجنا قبل مايبداء حتى..!! وخايف انها تقول في نفسها / هذا ماعنده غيره

الحمدلله انه عارف

الله يعين المدام والله رحمته

ولا يبلانا باللي بلاها فيه

هذولا رجال 2008 ..!

شكرا لك
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الأمير نايف: كل مَن يقف على المنبر يمثل الدولة.. وعليه أن يتكلم بلسانها سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 21-06-2007 10:08 PM


الساعة الآن +3: 11:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19