عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-03-2008, 03:08 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: يعني وين بكون ،،
المشاركات: 413
قوة التقييم: 0
طروادة is on a distinguished road
الأشيمط ذا القبر المتنقل أرخى عنان جواد الردة

شرف المهنة في ذمة الله .

إبراهيم نافع كان نقيباً للصحفيين المصريين ورئيساً لصحيفة الأهرام، استقال من منصبه وفي روايةٍ أقيل منه بعد أعوامٍ من العطاءٍ والفساد المالي على ذمة همساتٍ أثق بأصحابها، وجدو ( تركي ) نقيب في سلاح المدفعية قسم القصف العشوائي ! ومن تلك الوظيفة اشتقت النكتة المشهورة عن ذلك الأحول الذي التحق بكتيبةٍ للجيش، فوضعه رؤسائه في سلاح المدفعية، فرع القصف العشوائي !

أشدت في مقالةٍ غابرةٍ بمناقب شيخنا تركي المنغمس حتى حقويه في القبر – يا الله حسن الخاتمة – وقلت فيه ما لم يقله الأستاذ سليمان العيسى عن مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة، فتركي على جلالة قدره، وكبر سنه، واحدوداب ظهره، وعموشة عينيه، وخموشة ساقيه، رجل صلب المراس، عتيد الرأي، ثقيل الخطا، بطيء الأنفاس، معروق اليدين، أبيض الرأس، أقنى، أجلى، أدهى، أفطس، أبخر، وطني حتى أنصاف ساقيه …. كإزرة المؤمن يعني، رجل مسلم موديل 19وخشبة، يخشى الله كما يزعم والله أعلم بما يدور في جمجمته الهشة بفعل عوامل التعرية واستهلاك الكالسيوم ! يعشق الحرية حتى آخر قطرةٍ يتملظها بلسانه وشفتيه في قعر البيالة !

وصحيفته مبوبة الوسيلة تشهد له بذلك، فمن حمودي آديداس، إلى يوسف أبا الخيل الذي لا يعرف إلى من يشتكي من كفّره، مروراً بالتكفيري السابق حراق الجمعية التعاونية عبد الله بن بجاد صاحب حور السبالة ما غيره !

ذات يومٍ وبمحاذاة خادم الحرمين الشريفين وفقه الله، وفي جلسةٍ عاصفةٍ جمعته بأٌقرانه من رؤساء الصحف الخليجية، نصحه الملك فيها فما انتصح، ونهاه عن نشر الفاحشة بصور الفاسقات فما ارعوى ولا ازدجر، وذكّره بالله فأصم أذنيه بنجلاوي حليمة، وشلالات بنت العسكري، ونحر نوال، وصدر أمنا الغولة ! لم يجد ولي أمرنا بداً من إغماض عينيه خشيةً من تسقّط أخبار من سخط الله عليهن على صفحات المذكور، ولما سأله شيخنا تركي : متى زهدت في البصر يا أبا متعب ؟! أجابه خادم الحرمين الشريفين : منذ أن هتك الله سترك يا تركي !

ولو اقتصر شر الشيخ على نشر صور الساقطات لهان الأمر وتلاشى ولا استهانة بمحارم الله تعالى، لكن الأشيمط ذا القبر المتنقل أرخى عنان جواد الردة والكفر بالله على صدر صحيفته لكل من هب ودب، فمن تجنٍّ على الصديق ورميه بسن مذهب الخوارج، إلى اتهامٍ صريحٍ من قبل ابنه المدلل حمودي آديداس بأن من وقع على بيانٍ حقٍ غابر هو خارجي جديد، مروراً بهناتٍ وزلاتٍ في أصل الولاء والبراء، وانتهاء بالتطاول على أس التوحيد، وعماد الدين، وقلب العروة الوثقى شهادة أن لا إله إلا الله، ومن من ؟! من فاسقٍ مائقٍ، تكفيري سابق، ومنتكسٍ لاحقٍ، حرّاق لأموال المسلمين، خرّاق في جدار سفينة الموحدين، كقارضٍ أنجاه الله من مذبحة عمال النظافة، فالتجأ إلى جحر ولي نعمته شيخ الورّاقين شبه المحتضر، ليرسف في أغلال الضلالة، ودياجير العمالة !

قال شيخنا الوناس : تطفل الزائغ على التوحيد، شاقاً بعقله المكوي بدلة القهوة كـلمة ( لا إله إلا الله ) ، فأكـد أنها مجـموعـة من الحـروف المصـفوفة وراء بعضـها، خـاليـة من أي معـنى، فلا هـي تثـبت معـبوداً فـرداً، ولا هي تنفـي ديـناً بـاطلاً. فمـن زعـم أن هـذه الكـلمة تقتضي ألا معـبود بحـقٍ سـوى الله، أو أن من معـناهـا نفي و إبطـال سـائر الديـانـات، فقـد شـوَّه معـنى ( لا إله إلا الله ) فهـو ـ بالتـالي ـ متعصِّـب ومتشـدِّدٌ!

ويظهر والله أعلم أن صاحبنا مر عليه حين من الدهر لم يكن شيئاً مذكوراً، فلما تلقفته الأيدي، وتقاطعت فوق صهوته مصالح طيور الظلام، حتى نعق وتجاوز الحد في حق الله، وكانت يد البينة له بالمرصاد، فكل شيءٍ إلا الدين رغم أنف المداهنين، ومن يطيق ما تطيق يا عبد الرحمن البراك ؟! يا إمام السنة ومرخص الحياة بالحق ؟! ما ضرك اتهام الوضيع بتناغمك وانسجامك مع القاعدة ! قبل أن يتطور كما تطور قرد دارون إلى بشرٍ سويٍ بقوله : إن فتواك تنتمي إلى القرون الوسطى ! ولو طال الأمد به لقال إنك من أكلة لحوم البشر !

وما ظنكم أيها السادة بالمتلون الذي جبن عن لقاء سيدته الأمريكية الحرة، بعد أن أوحت إليه شياطينه بأن يركن إلى المرض، ويدعي بحةً في الصوت، وتمزقاً في حباله الصوتية فرقاً من سيف الحق، وإيغارٍ لصدور الموحدين عليه ! فاختار الانزواء على البروز وقد ساق الناصحون إليه مقولة الأول : مو كل مرة تسلم الجرة !

خنقت عبرات الزيف صاحبه أبا الخيل بدموعٍ هي أقرب إلى النائحة المستأجرة، مخضّلةً لحيته المشذبة بقوله : لمن ألتجئ بعد الله ؟ وهل دالت دولة الإسلام حتى تعتريك رعدة الخوف، وتحن نفسك إلى مؤسسات قطاع الطرق، دونك أبواب الإمارة ودوواين القضاء العادل أيها الشاكي وما بك داء إن كنت تجرؤ، لتتم استتابتك هناك كما تستتاب الزنادقة، فإن تبت وإلا لعبت قدمك برأسك الفارغ !

نافس الأستاذ يوسف بابا النصارى على كرسيه، فنصب نفّسه شمّاساً يمنح صكوك غفرانه لليهود والنصارى إن وحدوا الله تعالى، حتى وإن كذّبوا بالقرآن أو بنبوة محمدٍ عليه الصلاة والسلام !

صدع الجبل بالحق الذي لا يحابي به أحداً، ولا يطمع من خلاله لشهرةٍ أو منصبٍ، منزوياً بدينه عن الفتن والناس، أيده البعض وصمت الآخرون، في حين نطقوا وبحماسةٍ مثيرةٍ عند ملماتٍ أقل شأناً من هذه الجريمة التي سمح بنشرها تركي في صحيفته، وخطها ورسمها بن بجاد ويوسف أبا الخيل !

وفي المقابل تداعى لنصرة هذين المجرمين الآثمين قنوات الفضاء ومنتديات الكفر بالله والعربدة، ورفاق النضال قديماً وحديثاً، فكانت البداية من قناة الإرهاب والكباب، وابن بجادٍ بحاجةٍ إلى كفٍ حانيةٍ ترتبت على قفاه – ككف ريما طوالحه - ليطمئن قلبه، ويسكن روعه، وتقر عينه !

لم تتأخر قوافل المدد عنه، فكتب ( نيتشة النقديان ) مقالةً طريفةً عن التسامح مع أهل الأديان، صدّرها بقصةٍ عن طبيبةٍ أمريكيةٍ اسمها إليزابيث ديم ! ما أدري وش قصة منصور مع ديم ؟! فهو معجب بديمي مور كما قال من قبل ! والآن إليزابيث ديم ! ربما كان للمصادفة دوراً في ذلك، إذ لا أميل إلى نظرية المؤامرة، ذكر فيها بأن الملك المؤسس قابلها ودار بينه وبينها حوار عن العباءة والتدين، ثم انتقل بنا إلى الموائمة بين التسامح وحسن الإدارة والمناصرة إلخ.. وأنا أسأل نفسي ما الذي يهدف إليه بهذه الثرثرة التي لا طائل منها ؟! قبل أن تصل بي حروفه إلى قلب القصيد بقوله : اثنان منهم اليوم يتعرضان للخنق من قبل السواحر !

والسواحر هنا رموزنا من حراس الشريعة وأنوار الوحي ودياجير الظلام ! ثم ساق بهذيانه تحت عقاقير الفاليوم قصةً أخرى عن أجداد التكفيري بن بجاد، وأن أخاه بن بجاد درس ودرّس العلم لأقرانه ككتاب ملة إبراهيم الذي كفّر فيه صاحبه الدولة ومشائخ العلم، ورسائل جيهمان وأشياء أخرى لا يصح ذكرها حفاظاً على الذوق العام، خاصةً ما كان يجري في سجن الحائر تحت جنح الظلام !

أشاد نيتشة النقيدان برحلة النور التي يمضي بها رفيقه بن بجاد، وذكرتني عبارته هذه برحلة ماني الداعي إلى وحدة الأديان في حدائق النور، للروائي اللبناني أمين معلوف، قبل أن يختم صاحبنا مقطوعته المقطوعة من رحمة الله تعالى بقوله : هؤلاء هم نسل أولئك المؤسسين. إنها قصة من عالم الأساطير، عن فاتحين نهضوا من ركام التاريخ ثلاث مرات وقادوا جيوشاُ خماص البطون حفاة الأقدام عراة الأجساد، ليبنوا مملكة مترامية الأطراف، وكما كان البيوريتانيون الإنجليز المهاجرون إلى أرض الميعاد أوفياء لانتمائهم الثقافي حتى بعد انسلاخهم من طقوسها، فكذلك الحال مع هؤلاء السعوديين، يبقى الواحد منهم مهما شطحت به الفِكَرُ محتفظاً ببصمته، مفتاح شيفرته، أميناً لأصوله حتى بعد أن يلامس أسئلة الوجود الكبرى. !

يتضح من خلال سياق هذه النصوص المفككة غير المترابطة أن الأستاذ منصور قد انتقل بعباراته الرائقة – أرض الميعاد، أساطير - نقلةً نوعيةً من الانغماس في انحرافات العهد القديم شبه المندثر، إلى المطالعة النهمة لمجلات ميكي ماوس !

يقول الأستاذ محمد منصور في كتابه القيم ( الصندوق الأسود للديكتاتورية ) تحت هذا العنوان الجانبي ” الإعلام وأكاذيبه ” ولذلك فإنهم – أي ضحايا زيف الإعلام – يكرهون الإعلام الرسمي بالضرورة، لأنه يلعب هذا الدور، يشهّر بالخصوم بطريقةٍ ساقطةٍ ليس فيها أدنى احترامٍ لقيم الحوار والحرية وحق الرأي الآخر، إعلام المتنفذون فيه هم رجال النفاق والتزلف وتزوير الحقيقة، والذين يرتدون ثياب الصحفيين زوراً وبهتاناً وبمباركةٍ حصريةٍ من النظام الذي ينتمون إليه ويعلمون تحت رايته في غفلةٍ من ضميرٍ يؤرق ليلهم، أو إحساس بشرف المهنة يحرك ذرةً من أحاسيسهم الفاسدة، ولهذا يعرض الناس عن هذا الإعلام متى سنحت بارقة فرصة لإعلامٍ بديلٍ إلخ ..

إعلام يقفل حساب أميمة الجلاهمة بالضبة والمفتاح، ويلحقها بأختها الدكتور نورة السعد، ولا يجد ما يرتق به سوءته إلا باستكتاب يهوديٍ وضيعٍ !

إمامنا عبد الرحمن : سلام عليك يوم ولدت، ويوم تموت، ويوم تبعث حياً .

علموا أنه عسير فهابوه – ولا بدع فالنفيس عسير

محنة الخائنين جهل ودعوى – جبن فاضح ومجد عثور


________
كتبه الخفاش الاسود
المصدر ارعص بذا
طروادة غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تحسين مستوى 10035 معلمة الى المستوى الثالث ابن البلد منتدى التربية والتعليم 29 28-12-2008 12:24 AM
أول ليلة في القبر ... الشيخ عائض القرني سالم الصقيه المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 22-03-2008 10:45 PM
هاااااااااااااااااااااااذا ما حدث في السوق التجاري.............................. سندباد الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 73 06-01-2008 12:50 AM


الساعة الآن +3: 01:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19