LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-2008, 01:11 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي لاشلت يمينك ياابوناصر بس هم عندهم عقدة ان المرءه ناقصة عقل ودين

أيهما أكثر أهمية وتأثيراً على الأمة وإضراراً بها... بل أيهما أكثر تمثيلا للأخلاق والسلوك المرفوض... بل لنصل إلى عمق المسألة ونَقُل أيهما أكثر تمثيلاً للمنكر ومخالفة للمعروف... أن تسير المرأة في سوق تكاد تكون نسائية وهي كاشفة الوجه والشعر أو تجلس هي وزوجها في مقهى أو مطعم عام ليس مخصصا للعائلات، أو حتى فلنقل أن تخرج مع خطيبها ويجلسا في أحد تلك الأماكن المخصصة للعوائل في تلك الفترة التي تسمى فترة الخطوبة...؟ إني لا أعتبر كل ذلك غير منكر.. ولكن أقول أيهما أكثر تمثيلاً للمنكر... تلك الأمور... أم أن يقوم إنسان أو عصابة بالتصرف في الدقيق بطريقة خفية تعود عليهم بمكاسب كبيرة غير مشروعة، وفي الوقت نفسه تلحق كارثة بالأمة تنتهي باختفاء رغيف الخبز من الأسواق وهي المادة الغذائية التي يعتمد عليها القطاع الساحق من أفراد المجتمع...؟؟
أيهما أكثر خطورة على الأمة... جلوس المرأة بإرادتها مع رجل غير محرم لها في مكان عام أو غير عام... أم اختطاف شرير أو مجموعة من الأشرار لطفل أو حدث وفعل الفاحشة به في حالة مأساوية تدميرية لنفسية ذلك البريء طيلة حياته...؟؟
أيهما تمثيلاً لما كان يسمى الحسبة في الإسلام... مراقبة حركات المرأة وسكناتها في الأسواق لضبط أي مظهر أو حركة قد تبدو أنها لا تتفق مع الأخلاق الفاضلة... أم مراقبة انسياب المواد الغذائية من المصدر إلى منافذ البيع وضبط أي تلاعب لا يتفق مع الأخلاق الفاضلة...؟؟
أيهما يضرب الأخلاق الفاضلة في الصميم... متلاعب يؤدي تلاعبه إلى اختفاء رغيف الخبز وغير الخبز من الأسواق أو ارتفاع أسعارهما إلى حد لا يقدر عليه القطاع العريض في المجتمع أم حالة امرأة لا تغطي وجهها وشعرها...؟؟
إنني لا أنكر على الهيئة ما تقوم به الآن فهذا له مجال آخر وطريقة أخرى في البحث ولكني أبحث فقط في الأولويات المتعلقة بنشر الفضيلة ومقاومة الرذيلة وهو ما يمكن القول إنه هو صميم دور الهيئة، فهل يا ترى هناك أشد رذيلة من حالات الاختطاف والاغتصاب المخيفة التي يعاني منها الآن مجتمعنا، وحالات التلاعب في الغذاء التي وصلت حداً خطيرا يكشف مدى خطورته ما حصل للدقيق الذي ينتج بكميات أكثر من كافية من الصوامع ومع ذلك حصل ما حصل، وهل هناك ما هو أسمى فضلاً من العمل على معالجة هذين المرضين الخطيرين...؟؟
بصراحة... من الواضح الآن أن الإخوة الكرام في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ينشغلون بأمور ليست محل اتفاق بل محل اختلاف وجدل كبير، وفي الوقت نفسه يتركون أمورا أخرى هي من صميم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحل اتفاق الجميع، وهذا في اعتقادي هو ما يفسر ما تواجهه الهيئة الآن من تذمر وانتقاد كبير ومقاومة لأنشطتها جعلها تنشغل بمقاومة تلك المقاومة لحد الدخول في إقامة القضايا على بعض الذين ينتقدونها.
إن لدى الهيئة متعاونين كثيرين يتطوعون بإبلاغها عن حالات المنكر في المجتمع فماذا لو أنها استعانت بهم في هذا الوقت بالذات وسخرت بعض إمكاناتها لرصد حالات تهريب الدقيق وإخفائه وفضحت المتلاعبين، وتوصلت إلى المجرمين وفضحتهم وقدمتهم للعدالة، ووضعت الأمور في نصابها وأعادت الطمأنينة إلى المجتمع بهذا العمل الخلاق، هل يمكن أن يحجم ولو فرد واحد - غير المجرمين أنفسهم - عن تحريك الأيادي والتصفيق الحاد لجهدها الخلاق، والدعاء لأفرادها بالثواب ومزيد من التوفيق...؟؟
لو أنها ركزت جهودها في رصد حالات الشذوذ التي ضربت المجتمع مع الأسف في الصميم وأرعبت الأسر بما يحدث من حالات اختطاف واغتصاب للأحداث حتى في مشاوير الذهاب إلى المدارس والعودة منها وأبرزت جهودها في ذلك بالإعلان المتتابع عن عمليات القبض على أولئك الذين انغمسوا في تلك الأعمال الإجرامية المشينة وتم إبراز ذلك في وسائل الإعلام... أقول لو حصل هذا هل سيوجد حينئذ ولو فرد واحد في المجتمع لا يترقرق الدمع في عينيه امتناناً لرجال الهيئة واعترافا بفضلهم وتأثراً بجهدهم الخلاق...؟؟
بل تعالوا نذهب إلى أبعد من ذلك ونَقُل إن من أبرز أسباب عدم نجاح مكافحة عصابات التسول الدخيلة علينا والتي أغرقت أسواقنا وشوارعنا ومساجدنا أن من يوكل لهم مقاومة الحالة، نظرا لضعف إدراكهم الديني يظنون أن في هذه المقاومة إثماً ولو أن رجال الهيئة بما لديهم من علم ديني يجعلهم مرتاحي الضمير وهم يكافحون هذه الآفة الخطيرة... أقول لو أن رجال الهيئة ساهموا في هذا العمل الخلاق ألا يساعد ذلك في القضاء عليها، وألا يكون عملهم في تلك الحالة محل ثناء الجميع وتبريكهم...؟؟
كما قلت سابقاً ليس المطلوب أن تتخلى الهيئة عن الأنشطة التي تشتغل بها الآن، ولكن المطلوب أن ترتب أولوياتها، وتقدم الأهم على المهم، بحيث تهتم أولاً بالأمور الخطرة التي يتفق الجميع على أنها من المنكر، ثم بعد ذلك عندما يتوفر وقت وجهد للهيئة يمكن الاهتمام بالأمور المختلف عليها وبطريقة تركز على الإقناع والنصح لأنه هو أفضل الطرق وأقصرها لتحقيق الأهداف المختلف حولها.
إن أخي الشيخ إبراهيم الغيث رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنسان فاضل ودود صادق مع نفسه ومع المجتمع، وهو دائما يتحرى الأجدى والأصلح للوطن والمجتمع والأنفع للناس وللهيئة أيضاً، ولذلك فإني أعتقد أنه مؤهل وبامتياز لتوجيه الهيئة نحو مسار جديد لا يختلف مع رسالتها الأساسية بل على العكس يكون هو الأقرب للوصول لها، وهذا المسار الجديد هو ما سميته الأهم الذي هو محل اتفاق الجميع، أما إذا لم يحصل ذلك، وظلت الهيئة تركز جهودها على ذلك المهم وليس الأهم، والذي (أي المهم) ليس محل اتفاق بل محل اختلاف كبير فإنها - وبصراحة يا أخي إبراهيم - ستوسع شقة الخلاف مع أفراد المجتمع أو لنقل مع بعضهم، وسيظل ذلك الخلاف يزداد اتساعاً، وربما يزداد المعارضون لأنشطتها، ولا يمكن القول بالطبع إن الهيئة لها مهام خاصة ليست موكلة لأحد ولا تستطيع ممارسة مهام هي موكلة في الأصل لجهات أخرى، لأن مهام الهيئة التي تمارسها حالياً هي في الأصل موكلة لجهات أخرى بما في ذلك مكافحة المخدرات التي تقوم بجهد خلاق مشكور منها مع أن هناك إدارة خاصة لهذا النوع من النشاط تابعة للداخلية اسمها إدارة مكافحة المخدرات.
فيا أخي إبراهيم... إنه أجدى وأصلح لكم وللمجتمع أن تركز الهيئة على الأهم قبل المهم، خاصة في هذا الوقت الذي أخذت تستفحل فيه تلك الأمراض الخطيرة التي تدخل من باب الأهم، وفي هذا الوقت بالذات الذي بدأت الهيئة تعاني من انتقادات شديدة ناتجة من كونها تركز على المهم وتترك الأهم، ولا تأخذ في اعتبارها تلك التحولات والمتغيرات الاجتماعية الضخمة التي لا بد أن تؤخذ في الاعتبار حتى في معايير الفضيلة، فأرجوك يا أخ إبراهيم... انظر لتلك المتغيرات التي تموج من حولنا وتصرّف وفق الأصلح للوطن والمجتمع والهيئة... وإني والله لك من الناصحين.



عبدالله ناصر الفوزان


من جريدة

الوطن

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2008, 06:11 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بن حثلين
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

هم مالهم شغل الا هالحريم اعوذ بالله عندهم ان كل حرمه جاهزه بس تبي من يناديها ياناس خافوا الله والله ان بناتنا شريفات عفيفات والله ان اغلبهن عن 10 رجال شوفوا وقارنوا مستويات التعليم والثقافه عند نسائنا وعند هاالدلوخ اللي ينظرون لهن نظره دونيه اطلقهم معه 5 ابتدائي وليلي بعد

رد مع اقتباس
قديم 26-03-2008, 07:33 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عزيز القوم
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حثلين

هم مالهم شغل الا هالحريم اعوذ بالله عندهم ان كل حرمه جاهزه بس تبي من يناديها ياناس خافوا الله والله ان بناتنا شريفات عفيفات والله ان اغلبهن عن 10 رجال شوفوا وقارنوا مستويات التعليم والثقافه عند نسائنا وعند هاالدلوخ اللي ينظرون لهن نظره دونيه اطلقهم معه 5 ابتدائي وليلي بعد
إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عن النساء إنهن ناقصات عقل ودين أي المراد جنس النساء ونقصان عقولهن أن شهادة الرجل عن امرأتين ونقصان دينهن أنه لاتصوم ولا تصلي خلال فترة معينة كل شهر وهذا نقص ليس عليهن فيه لوم
أو عيب إنما هو إخبار بما فطر الله عليه النساء من هذا النقص

هذا ما ندين الله تعالى به نحن المسلمين ( أهل السنة والجماعة )
فهل لدى الآخر بن حثلين ما يعارض به الكتاب والسنة؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
رد مع اقتباس
قديم 27-03-2008, 01:18 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
تمهل
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن حثلين

هم مالهم شغل الا هالحريم اعوذ بالله عندهم ان كل حرمه جاهزه بس تبي من يناديها ياناس خافوا الله والله ان بناتنا شريفات عفيفات والله ان اغلبهن عن 10 رجال شوفوا وقارنوا مستويات التعليم والثقافه عند نسائنا وعند هاالدلوخ اللي ينظرون لهن نظره دونيه اطلقهم معه 5 ابتدائي وليلي بعد
تصدق يا ابن حثلين

اني ارحمك واشفق عليك لانك تكذرني بقدر الضغط اللي على النار


عموما على نفسك وربك اللي يبي يحاسبك على الاتهامات


تبقى نفر مسكين مسكين
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:44 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8