منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2008, 02:01 PM   #1
جواد الحق
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,665
معدل تقييم المستوى: 0
جواد الحق is on a distinguished road
افتراضي سوريا تفوز بنجاح القمة والسعويه يرتابها الغبن على عدم المشاركة

أخطأت السعودية أكثر من مصر في خفض تمثيلها في القمة العربية التي اختتمت أمس في العاصمة السورية. فحضور أي مسؤول سعودي رفيع المستوى كان سيخطف الأضواء من الآخرين، وربما كان بمقدوره قلب جدول الأعمال رأساً على عقب، علماً بأنّ الدولة المضيفة تمكّنت من احتواء الضغوط والهجمات عليها، وبادرت من خلال خطاب الرئيس بشار الأسد وفي المداولات إلى إعطاء انطباع بعدم وجود خلافات ونزاعات من النوع الذي تصعب معالجته، حتى إن الأسد حرص في ختام القمّة على إبلاغ مندوب مصر مفيد شهاب بأنّ سوريا تشكر الرئيس حسني مبارك على رسالته وكانت تأمل لو أنّه حضر القمّة، وهي تسعى لأن تكون العلاقات بين البلدين جيدة، علماً بأن الأسد حمّل الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى رسالة ثانية الى الرئيس المصري تضمّنت رأي سوريا في بعض المسائل الخلافية.
وفي الوقت نفسه، لم يجرِ التعامل مع الهدوء الذي اتسمت به القمّة على أنه واقع الحال العربي، بل على العكس، فإنّ الأسد نفسه أبلغ بعض الحاضرين بأن خطابه في الافتتاح يعكس احترام سوريا لمقام رئاسة القمّة، لكن لسوريا رأيها الاكثر وضوحاً وحزماً في كل العناوين المطروحة للنقاش، وهو الذي حرص في الجلسة المغلقة على دفع النقاش الى أبعد حدود من الصراحة.


مستعد لإثبات هذا الكلام بالدليل والبراهيين والحجج القوية ولكني قررت التحفظ عليها لحين التسأل عنها
دمتم
__________________
تم حذف التوقيع لانه مخالف لقوانين المنتدى

التعديل الأخير تم بواسطة جواد الحق ; 31-03-2008 الساعة 02:04 PM
جواد الحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 03:53 PM   #2
الفارس
عضو متألق
 
الصورة الرمزية الفارس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 977
معدل تقييم المستوى: 0
الفارس is on a distinguished road
افتراضي

ياجواد فكنا من السياسة!!
الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 05:32 PM   #3
ذكراي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 110
معدل تقييم المستوى: 0
ذكراي is on a distinguished road
افتراضي


بالفعل كانت ناجحة بكل المقاييس !!!
بدليل أن أزمة لبنان قد حلت ، ورفعت سوريا يدها عن التدخل السافر في شؤونه !!
ووافقت سوريا على الضغط على حزب الله لتتم العملية السياسية كما يجب !!
وأوقفت الحملات التي تقوم بها إيران لتشييع الشعب السوري !!
واحتوت الكلمة الهمجية التي ألقاها النكرة القذافي وما تحمله من تعالٍ وغطرسة !!

إلى آخر ما هنالك !!
ولعله يكون لي عودة لأكمل الإيجابيات التي جنيناها من القمة الفريدة !!

شكراً لك جواد الحق فقد نبهتنا إلى أن القمة قد عقدت !!

ذكراي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 07:13 PM   #4
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

نجاح
قمة العربية
فقد غطت بالظل راس حاملها

تمعن بها جيدا

شكرا لك
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 07:24 PM   #5
الصعصاع
عضو نشط
 
الصورة الرمزية الصعصاع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: حجازي بالرس
المشاركات: 98
معدل تقييم المستوى: 0
الصعصاع is on a distinguished road
افتراضي

ياااااااااااااااخي غير لبنان اللي ماجى إلا بنقص وغير حزب الله ومشاكله وغير القذافي وهياطه اللي والله ماحد درى عنه احد سأل عن الـ21معتقل السعوديين في السجون السوريه بدون تهم وبدون محاكمه يذكر أن أحدهم له27سنه في السجون السوريه بدون محاكمه
عرب أيه أللي أنت جاي تقول عليه
الصعصاع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 08:24 PM   #6
عصي الدمع
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 518
معدل تقييم المستوى: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

أخي جواد ....لا أعتقد أن هذه القمه ناجحه , بل أنها فشلت قبل من أن تبدأ وبسبب وجيه وصريح وهو الغباء البعثي الذي يقود سوريا وهذا واضح عند المقارنه بين سوريا حافظ الاسد القريب جدا الي الوحده العربيه وبين سوريا بشار الذي لا أدري أي شيطان استراتيجي أوحي له بأن ايران ستكون حليفا مفيدا ولو في يوم من الايام ولو بالخطأ , فسوريا وايران حالهم حال المثل الشعبي القائل ( يامغسل الموتي من يغسلك...)
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 08:44 PM   #7
جواد الحق
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,665
معدل تقييم المستوى: 0
جواد الحق is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الرعد مشاهدة المشاركة
نجاح
قمة العربية
فقد غطت بالظل راس حاملها

تمعن بها جيدا

شكرا لك
أخي سيف الرعد
كنت قد كتبت ردا كثيفا وطويلا على تسائلك ولكن من سوؤ الحظ طفى الكهرب وراحت أدراج الرياح
لكني اختصر ذالك في كلمات
أخي لا فرق بين الققم العربية السابقة وقمة دمشق فالوجوه هم الوجوه والقرارات هي القرارات
وقمة الرياض لم تأتي ثمار وهي القمة التي حظرها 21 زعيما ومع ذالك فشلت في تنفيذ القرارات
وقمة دمشق مثلها لا تقل عنها أبد فحضور الزعماء مثل عدمهم ومستوى التمثيل المنخفض لا يؤثر على قرارات القمة ولا تنجرف وراء الأعلان فالأعلام يحاول تشويه الصورة
أخي اطلع صحيفة السفير اللبنانية لتجد أن القمة المغلقة كانت صريحة وأتخذت قرارات ويمكن لسوريا تنفيذها لأن لها أيدي في حلها
أم فشل السعودية فهو يكمن في أن الموفد السعودي لم يعطى وجه من قبل القادة فهم يرونه صغير لا يملك لا قرار ولا بطيخ
ولو كان الملك عبد الله حاضر لقلب البيان الختامي رأس على عاقب ولحل مشكلة لبنان وسوف تستجيب له سوريا بصفته رئيسة القمة ولفرض قرارات يمكن أن تحل الخلاف السعودي السوري
لكن الآن اتحدى أن سوريا تحل مشكلة لبنان لأن العرب قاطعوها وعلى ذالك سترد الصاع صاعين
بأمكان السعودية صنع المعجزات في قمة دمشق لكن السياسة لا بد من خطاء

هذا بأختصار أهم اسباب نجاح سوريا في القمة على الأقل نفضت يدها من مسؤلية لبنان بسبب غياب لبنان والسعودية ومصر
لأن الشرهه ترجع على السعودية
شكرا
__________________
تم حذف التوقيع لانه مخالف لقوانين المنتدى
جواد الحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 08:48 PM   #8
جواد الحق
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,665
معدل تقييم المستوى: 0
جواد الحق is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصي الدمع مشاهدة المشاركة
أخي جواد ....لا أعتقد أن هذه القمه ناجحه , بل أنها فشلت قبل من أن تبدأ وبسبب وجيه وصريح وهو الغباء البعثي الذي يقود سوريا وهذا واضح عند المقارنه بين سوريا حافظ الاسد القريب جدا الي الوحده العربيه وبين سوريا بشار الذي لا أدري أي شيطان استراتيجي أوحي له بأن ايران ستكون حليفا مفيدا ولو في يوم من الايام ولو بالخطأ , فسوريا وايران حالهم حال المثل الشعبي القائل ( يامغسل الموتي من يغسلك...)


ردي نفس ردي على سيف الرعد وأزيد
أنا أسئل لماذ الشعوب المغفلة تركض وراء السياسة السعودية العمياء والضالة
كل شيئ تقوله السعودية يحسبونه صحيح والسعودية تسير على أجندة أمريكية

ياناس يكفيك أن سوريا تحتضن المقاومة والقومية العربية وتصف العراق بالأحتلال
وهذه الأمور عجزت عنها السعودية ومصر ولا تستطيع أن تقول احتلال لأن بابا بوش موجود
سياسة السعودية تبعية وراء أمريكا
أم سوريا فهي دولة قومية عربية تعتز بعروبتها

إليكم الدلائل والبراهين على نجاح سوريا في القمة



وبدت صورة الموقف النهائي أقرب إلى فوز سوريّ بالنقاط على خصومها، وخصوصاً على السعودية. ويمكن حساب هذا الفوز بالآتي:
أوّلاً: تقدّمت سوريا من حيث الشكل، إذ إن الحضور الرئاسي لقمة دمشق لم يكن مختلفاً كثيراً عن الحضور الرئاسي في أي قمّة أخرى. ولولا التقدير السياسي للمستوى المنخفض للتمثيل من جانب مصر والأردن والسعودية، لما كان أحد قد اعتبر ما حصل أمراً جديداً.
كذلك، ربحت سوريا في أن تكون خمس من أصل ست دول خليجية حاضرة بقوة في الاجتماع. حتى غياب ملك البحرين الذي تربطه علاقات طيّبة بالرئيس السوري كان مفهوماً، ولا يُعدّ موقفاً سياسياً بحد ذاته. كما كشفت المداولات التي جرت في الاجتماع المغلق عن تباين واضح بين موقف دول عدّة من مجلس التعاون الخليجي وموقف السعودية، وخصوصاً في ما خص ملف العلاقات مع إيران.
ثانياً: في جدول الاعمال، لم ينجح السعوديّون ولا مصر في تقديم ملف الأزمة اللبنانية الى رأس الاهتمامات، بل إنّ من يُفترض أنهم حلفاء للسعودية لم يحاولوا خلال الاجتماعات التمهيدية ولا في الاجتماعات الموسّعة ولا في الاجتماع المغلق، أن يجعلوا من ملف لبنان ورقة الخلاف البارزة. حتى في ملفات إيران وفلسطين والعراق، بدا أن الجميع أقرب الى تسويات من النوع الذي نشاهده في كلّ القمم العربية.
ثالثاً: على مستوى النتائج، إنّ ما خرجت به القمة على صعيد الأزمة اللبنانية لم يكن من النوع الذي يحرج سوريا. كما لم يحصل فريق السلطة الفلسطينية على تغطية لأي خطوات مقبلة، سواء تلك المتعلقة بالوضع الداخلي أو بما خص مستقبل الصراع مع إسرائيل، ولم تصدر كذلك عن المؤتمر أي توصية أو بيان أو مشروع قرار من شأنه تحويل إيران الى عنصر الخطر الأبرز كما يفترض حلفاء أميركا من العرب. أضف إلى ذلك أنّ سوريا سوف تتولّى رئاسة القمّة العربيّة، وبالتالي كل اللجان العربية الخاصة بالجامعة أو المؤتمرات الدولية، كما أن القمّة المقبلة سوف تكون في قطر، لا في مقر الجامعة كما رغب كثيرون
__________________
تم حذف التوقيع لانه مخالف لقوانين المنتدى
جواد الحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 09:39 PM   #9
بنت الزهرة
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,278
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
افتراضي

اصلا متى فيه قمة عربية فشلت علشان تنجح في سوريا

يحليلهم بس
بنت الزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2008, 09:53 PM   #10
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
افتراضي

بالعنوان مكتوب السعودية يرتابها الغبن والموضوع مافيه لاغبن ولاغيره يعني ماتطرقت له
أخوي ... صدقن بالعامية ...وباللغة العربية الفصحى صدقني ... المملكة العربية السعودية ثقيلة في قراراتها ..فهي لاتتخذ قرار إلا ويكون هو الصواب ...
هزيم الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir