عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-03-2008, 07:25 PM   #1
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
تقرير مفصل عن زيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء

بسم الله الرحمن الرحيم


تلبية لدعوة الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير لأهالي محافظة الرس فقد قام محافظ الرس ولجنة الأهالي ومجموعة من المسئولين بالرس والأهالي بزيارة محافظة رياض الخبراء وذلك في يوم السبت 21 / 3 / 1429 هـ.
والهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين محافظة رياض الخبراء ومحافظة الرس وتبادل الخبرات في تطير المحافظات.

كان الاجتماع في مكتب سعادة محافظ محافظة الرس الأستاذ خالد العساف


وقد دار الحديث في مكتب المحافظ وقبل الانطلاق إلى محافظة رياض الخبراء حول تطوير محافظة الرس والطرق التي من خلالها نستطيع الرقي بالرس وقد تقبل محافظ الرس كافة الاقتراحات والملاحظات بصدر رحب وتم تبادل وجهات النظر والحديث الودي والذي تمركز في تطوير محافظة الرس.
بعد ذلك انطلقنا من مقر إمارة محافظة الرس متجهين إلى محافظة رياض الخبراء


ووصلنا محافظة رياض الخبراء في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً وكانت أولى المحطات هناك هو مركز الأمير سلطان الحضاري وقد استقبلنا أهالي محافظة رياض الخبراء بحفاوة.




وبعد أن قدموا لنا القهوة قمنا لصلاة المغرب ومن ثم أخذنا جولة في مركز الأمير سكان الحضاري
مركز الأمير سلطان الحضاري مجهز لإقامة لأنشطة العامة واستقبال الضيوف وإقامة المناسبات الكبيرة فهو يحتوي على صالات ضخمة ومجهزة وفناء كما أن الشيخ محمد الخضير أسس المركز الثقافي الحضاري برياض الخبراء وتبرع ب (5.000.000) ريال والمبنى يحتوي على صالة محاضرات تتسع ل (660) شخصاً ومكتبة عامة بقسمين رجال ونساء وتم تجهيزها على أعلى مستوى وهذا كله في مركز الأمير سلطان.





بعد ذلك انتقلنا إلى مقر معهد التدريب المهني في محافظة رياض الخبراء وقد استقبلنا هناك مدير مركز التدريب المهني المهندس/ صالح الزومان و أعطانا المهندس صالح نبذة عن المركز وما يقدمه من تخصصات جديدة من شأنها الرقي بسوق العمل السعودي وتأهيل الشباب لممارسة الأعمال الحرفية المتنوعة.
وقد تم إنشاء هذا المعهد عام 1425هـ لصالح المؤسسة العامة للتدريب المهني بتكاليف تصل إلى (10) ملايين ريال (على نفقة الشيخ محمد الخضير) ويهدف هذا المركز إلى تأهيل الشباب للحرف والمهن التي يحتاجها سوق العمل وتوطين هذه الوظائف.



بعد ذلك انتقلنا من معهد التدريب المهني إلى قصر الشيخ/ محمد الخضير حيث استقبلنا الشيخ محمد الخضير هناك وتم تبادل الأحاديث الودية بين أهالي رياض الخبراء وأهالي الرس






وقبيل صلاة العشاء تناولنا طعام العشاء وبعدها أدينا صلاة العشاء في قصر الشيخ/ محمد الخضير ومن ثم ودعنا كما استقبلنا بكل حفاوة وترحاب.


بعد ذلك انتقلنا إلى مجمع الخضير النسائي ففي عام 1423هـ وضع حجر الأساس للمشروع النسائي الخيري برياض الخبراء بتكلفة مالية وصلت إلى (20) مليون ريال حيث قام سمو أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لهذا المشروع الكبير ويتضمن المشروع :
- دار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم مع قاعة محاضرات تتسع ل (500) شخص.
- معمل حديث ومتطور لتعبئة التمور وإنتاج الحلويات.
- مركز نسائي متكامل للتدريب على الحاسب الآلي.
- مصنع ومعمل متطور للخياطة والتطريز وصناعة الملبوسات بأنواعها .
-مبنى لرياض الأطفال مجهز بأحدث التجهيزات.
- مبنى لحضانة الأطفال والعناية بهم صحياً واجتماعياً.
- قاعات متنوعة لتعليم التجميل والطبخ الخ...
و يهدف هذا المشروع إلى تدريب وتشغيل الفتيات بالمنطقة ليستوعب أكثر من ألف فتاة.









ثم انتقلنا بعد ذلك إلى متحف العبري للتراث والمكائن الزراعية والسيارات حيث استقبلنا هناك صاحب المتحف الشيخ / عبد الرحمن بن ناصر العبري وكان ذلك آخر محطات الزيارة.














-------------
بعض أعضاء الزيارة














==========
جدير بالذكر أن كل المصورين هم من أعضاء الرس اكس بي فقط و الذين رافقوا الوفد بهذه الزيارة وعددهم خمسة أعضاء وهذا دليل على أننا في الرس اكس بي دائما نسعى لإبراز كل ما من شأنه تطوير الرس وتوثيق كل التحركات التي تصب في صالح الرس.

وفي النهاية
باسم محافظ محافظة الرس ولجنة الأهالي بالرس وكل أهالي الرس
نتقدم بالشكر الجزيل للشيخ/ محمد الخير ولكل من استقبلنا واحتفى بنا في محافظة رياض الخبراء ولكل أهالي رياض الخبراء الكرام على ما لقيناه منهم من حفاوة وترحيب ونتطلع إلى أن تستمر مثل هذه اللقاءات سائلين المولى عز وجل التوفيق.


وباسم الرس اكس بي
نتقدم بالشكر الجزيل لسعادة محافظ محافظة الرس دعوته لنا بأن نقوم بالتغطية الإعلامية ونشكر لجنة الأهالي وكل ورؤساء الدوائر الحكومية وكل من شارك بهذه الزيارة على هذه البادرة الطبية والتي نسأل الله أن تستمر.
والسلام عليكم ورحمة الله



(للإطلاع على المزيد من الصور)
راجع التغطيات التالية
للمشرف عاشق المجاهيم
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء
للعضو كلي نظر
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء 3
للمشرف صادق الوعد
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــــــــرس لـ رياض الخبراء(1)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــــــــرس لـ رياض الخبراء( 2)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــــرس لـ رياض الخبراء( 3)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــــرس لـ رياض الخبراء( 4)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــرس لـ رياض الخبراء( 5)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الـرس لـ رياض الخبراء( 6 )
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الـرس لـ رياض الخبراء( 7 )
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الــرس لـ رياض الخبراء( 8)
تغطية مصوره لزيارة المحافظ و أعيان الـرس لـ رياض الخبراء( جـ 9 )

آخر من قام بالتعديل عبد العزيز الدبيان; بتاريخ 31-03-2008 الساعة 08:34 PM.
عبد العزيز الدبيان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-03-2008, 07:38 PM   #2
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
السيرة الذاتية وأبرز عطاءات الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير في محافظة رياض الخبراء

* رياض الخبراء: صالح الدواس- حسن الدهيمان
يسر الملحق أن يسلط الضوء على السيرة العطرة والمليئة بالإنجازات والتضحيات والتي شغلت شيخنا المحتفى به هذه الليلة الوالد الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير منذ نصف قرن وحتى الآن لعمل الخير والبناء ونشر العلم ودعم مؤسسات المجتمع عموماً والخيرية على وجه الخصوص ففيما يلي نبذةعن سيرة الرجل ومشواره المتواصل مكرساً بذلك معنى عظيماً وعميقاً بالمواطنة الصادقة وحب الوطن .
- ولد الشيخ محمد بن إبراهيم الخضيرفي مدينة الخبراء إحدى مدن منطقة القصيم وتلقى تعليمه بالكتاتيب ثم أكمل تعليمه بالمدارس النظامية حتى حصل على الثانوية العامة .
- في عام 1369هـ التحق بالعمل بشركة أرامكو وتعلم الإنجليزية بشكل جيد ولاحظ خلال عمله في شركة أرامكو أن زملاءه في العمل أخذوا يتقنون اللغة الإنجليزية وهم لا يحسنون القراءة والكتابة باللغة العربية ولولعه الشديد بالتعليم قام بتأسيس مدرسة مسائية لتعليم القراءة والكتابة لزملائه في شركة أرامكو وذلك في عام 1371هـ حيث كان يعمل في الفترة المسائية مدرساً في المدرسة ودون مقابل .
- في عام 1374هـ انتقل للعمل بمشروع الخرج الزراعي الذي كانت تشرف عليه شركة أرامكو وطالب الشركة بتأسيس مدارس لأبناء العاملين بالمزارع واحدة (بالسهبا) والأخرى (بخفس دغرة) فوافقت الشركة على إقامة هاتين المدرستين على نفقة مشروع الخرج الزراعي وقام الشيخ محمد الخضير على إدارتها والإشراف عليها .
- في عام 1374هـ أسس مدارس ليلية بالخرج لمكافحة الأمية واستقطب إليها أكثر من ثلاثين مدرساً وكان عدد الدارسين أكثر من (1500) دارس وهذه المدرسة غير رسمية ولا تهدف للربح .
- في عام 1378هـ - 1958م انتقل الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير للعمل بمدينة الرياض حيث قام مجموعة من زملائه بتأسيس مدارس التربية النموذجية والتي تضم مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للبنين والبنات تضم حوالي (50) طالباً وطالبة - في ذلك الوقت كان الإقبال على الاستثمار في مجال التعليم ضعيفاً جداً لأنه غير مربح مقارنة بالاستثمارات الأخرى ولا سيما خلال فترة الطفرة وكان الشيخ يوزع راتبه إلى جزءين جزء لمعيشة أفراد عائلته والجزء الثاني لدعم المدارس من حيث تأمين رواتب المعلمين والمعلمات والمصاريف المدرسية حيث كانت الإيرادات لا تغطي المصاريف الخاصة بالمدرسة واستمر على هذا الحال سنوات طويلة .
- في عام 1380هـ أنشئت الرئاسة العامة لتعليم البنات حيث وجد الشيخ محمد الخضير أن الهدف من إنشاء المدرسة قد تحقق بإنشاء الرئاسة العامة لتعليم البنات فأرسل برقية إلى جلالة الملك فيصل يرحمه الله طلب فيها رغبته بضم المدرسة لمدارس الرئاسة ، وطلبت الرئاسة من الشيخ الاستمرار بإدارة مدرسته وستكون المدرسة تحت إشرافها .
- في عام 1391هـ ترك العمل الحكومي وتفرغ للعمل الخاص فأسس (مؤسسة آجا للتجارة والمقاولات ) والتي تخصصت في بناء المدارس والكليات وخلال خمسة وثلاثين عاماً نفذت أكثر من (350) مدرسة وكلية .
- في عام 1421هـ تم إنشاء نادي مدارس التربية النموذجية وذلك بهدف تحقيق رسالة المنهج المتكامل وإيماناً بالدور التربوي الذي سيحققه النادي من خلال توفير بيئة تربوية سليمة تحت إشراف تربويين ومدربين مختصين ، ويعتبر نادي التربية النموذجية من أفضل الأندية الرياضية على المستوى العالمي ولقد بلغت تكلفة بنائه أكثر من عشرين مليون ريال، ويضم النادي كل المنشآت الضرورية من ( صالة التزلج على الجليد - صالة الألعاب المختلفة - صالة الكاراتيه - صالة اللياقة البدنية - المسابح والساونا والجاكوزي - صالة تخفيف الوزن ورفع الأثقال وغيرها من المرافق الهامة بالنادي) .
- في عام 1423هـ وضع حجر الأساس للمشروع النسائي الخيري برياض الخبراء بتكلفة مالية وصلت إلى (20) مليون ريال حيث قام سمو أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لهذا المشروع الكبير ويتضمن المشروع :
- دار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم مع قاعة محاضرات تتسع ل (500) شخص .
- معمل حديث ومتطور لتعبئة التمور وإنتاج الحلويات.
- مركز نسائي متكامل للتدريب على الحاسب الآلي .
- مصنع ومعمل متطور للخياطة والتطريز وصناعة الملبوسات بأنواعها .
-مبنى لرياض الأطفال مجهز بأحدث التجهيزات.
- مبنى لحضانة الأطفال والعناية بهم صحياً واجتماعياً .
- يهدف هذا المشروع إلى تدريب وتشغيل الفتيات بالمنطقة ليستوعب أكثر من ألف فتاة .
- في عام 1424هـ تبرع الشيخ بإنشاء مجمع محمد الخضير التعليمي برياض الخبراء حيث يضم المجمع جميع المراحل التعليمية (الابتدائية - المتوسط - الثانوية ) ويشغل المشروع على مساحة(29.000) م2 ويتسع لعدد (1440) طالباً وبتكلفة إجمالية وقدرها (15.000.0000) ريال .
- في عام 1425هـ تم إنشاء مركز التدريب المهني لصالح المؤسسة العامة للتدريب المهني بتكاليف تصل إلى (10) ملايين ريال ويهدف هذا المركز إلى تأهيل الشباب للحرف والمهن التي يحتاجها سوق العمل وتوطين هذه الوظائف .
- ساهم الشيخ محمد الخضير في تأسيس المركز الثقافي الحضاري برياض الخبراء وتبرع ب (5.000.000) ريال والمبنى يحتوي على صالة محاضرات تتسع ل (660) شخصاً ومكتبة عامة بقسمين رجال ونساء وتم تجهيزها على أعلى مستوى .
- أسس الشيخ مؤسسة محمد الخضير الخيرية للتعليم والتدريب ويترأس مجلس الأمناء ويتكون أعضاء المجلس من أبنائه وبناته برأس مال وقدره عشرون مليون ريال ، والهدف من المؤسسة دعم المشاريع التعليمية والخيرية ببناء المنشآت التعليمية والقيام بأعمال الصيانة والتجهيز لهذه المؤسسات بالإضافة إلى تقديم المنح التعليمية وتكريم العاملين في حقل التعليم ومن إسهامات الشيخ في دعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية في محافظة رياض الخبراء :
- تأسيس الجمعية التعاونية الزراعية وذلك دعماً للمزارعين مادياً ومعنوياً وحثهم على التعاون ويرأس الشيخ مجلس إدارتها .
- التبرع بقطعة أرض لمصلحة المياه لإقامة محطة ضخ الصرف الصحي .
- الدعم المستمر لنادي الجواء الثقافي والاجتماعي.
- الدعم المستمر لمكتب دعوة وتوعية الجاليات بالدعم المالي والعيني حيث تبرع بقطعة أرض مساحتها (1200) متر مربع لإقامة المكتب .
- التبرع بقطعة أرض للجمعية الخيرية لإقامة مبنى لرياض الأطفال .
- دعم العديد من المدارس الحكومية للبنين والبنات بتأمين ما تحتاجه من أجهزة حاسب وآلات تصوير وأثاث وإقامة مظلات وغير ذلك مما تحتاجه المدارس .
- المساهمة في العديد من المشاريع الخيرية والثقافية مثل إقامة الدورات الخاصة لتفعيل دور الأئمة والمؤذنين وصيانة المساجد وغيرها من الأعمال .
- تبرع للجنة التنمية الاجتماعية بقطعة أرض استثمارية كمقر للجنة .
إن ما ذكر من إنجازات في سيرة هذا الرجل أقل بكثير من عطاءاته المستمرة ولاسيما في دعمه للأعمال الخيرية والجمعيات الخيرية وفقه الله وجعل ذلك في ميزان أعماله الخيرة.


المصدر/ جريدة الجزيرة

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 01-04-2008 الساعة 01:11 PM.
عبد العزيز الدبيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2008, 08:55 PM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
استاذنا عبدالعزيز الدبيان
بارك الله فيك على هذا الجهد المتعوب عليه
والشكر كل الشكر لكل مخلص همَه رضا الله عز وجل في المقام الاول وذلك يتمثل في الاخلاص في العمل الذي اوكل اليه وظن الناس فيه الخير.

استاذي فمع تحفظي في على كثير من لامور لكن انا متأكد انك تتفق معي ان هذه الاجتماعات تطبق على ارض الواقع والا مالفائدة؟!.

ارجو للجميع التوفيق والسداد والرفعه


دمتم بخير،،،،
__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2008, 09:01 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
صورة الاستاذ ( ابراهيم بن محمد النفيسة ) مدير فرع المياه بمحافظة الرس
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-03-2008, 10:05 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: كل دار وطنا
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
رساوي مخلص is on a distinguished road
كل الشكر والتقرير يا عبد العزيز


ونتمن ان تؤدي مثل هذه الزيارات ثمارها
رساوي مخلص غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2008, 12:50 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: في جوف الظلام!!
المشاركات: 163
قوة التقييم: 0
بنادول is on a distinguished road
أخ عبدالعزيز كفيت ووفيت ...

ماقصرت على هالتغطية الوافية !!

ورياض الخبراء نورت بوجودكم

وشرفتونا بطلتكم

ونتمنى تكرار الزيارات بين المحافظات لما يعود بالنفع

وعندي بعض الملاحظات البسيطة لاتكاد تذكر ولكن للتنبيه !!

مركز الأمير سلطان تكلفته تجاوزت 13 مليون ريال
تبرع ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان ب 5مليون والشيخ محمد الخضير ب5مليون
والبلدية أكملت المشوار بجهودها

معهد التدريب المهني سابقاً (حاليا معهد العمارة والتشييد )


وبالنسبة لسيرة الشيخ لو جلست مع أبو ابراهيم الله يطول بعمره ماتمل من سوالفه
وتكتب أسبوع ماتخلص من قصة حياته وكفاحه
حيث أنه أول من أدخل البنات للتعليم قبل تأسيس الرئاسة العامة لتعليم البنات
ووجد معارضة آنذاك ولكن تيسرت أمورة وربي وفقه ...


ونتمنى يكون بكل محافظة مثل الشيخ أبو ابراهيم يخدم بلده وهذا إن دل على شي يدل على معدنه الطيب
ووفاءه لوطنه ..


شاكراً لكم زيارتكم العطرة

وشرفتونا مرة أخرى
بنادول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2008, 01:00 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: في جوف الظلام!!
المشاركات: 163
قوة التقييم: 0
بنادول is on a distinguished road
وبالنسبة للمصورين ماشاء الله تبارك عيني عليكم باردة ...

مافوتو شي إلا وصورتوه ,,,

إن دل على شي يدل على حرص الأعضاء لخدمة منتداهم الغالي

وحرص الإدارة على تغطية كافة المناسبات
بنادول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2008, 09:59 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: في جوف الظلام!!
المشاركات: 163
قوة التقييم: 0
بنادول is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبد العزيز الدبيان مشاهدة المشاركة
السيرة الذاتية وأبرز عطاءات الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير في محافظة رياض الخبراء

* رياض الخبراء: صالح الدواس- حسن الدهيمان
.


المصدر/ جريدة الرياض
للتنويه المصدر جريدة الجزيرة .. مع شكري وتقديري على الحرص والاهتمام والبحث المتقن ..
بنادول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2008, 09:16 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
من اجل الرس is on a distinguished road
ههههههههه
صدق اللي استحوا ماتوا
انا والله اشره على اللي راحوا مع ابو 35 %
طيب رحتوا لعنيزة قبل علشان تقولون انكم تطورون محافظتكم ولا شفنا شيء
اخاف ان الدعوى بس تجديع كروش وشواهي وقهاوي
يالله انك تخلف على ديرتي وعلى ......

إرتقي بردودك كي تحافظ على عضويتك
إنذار نهائي (عبد العزيز الدبيان)

آخر من قام بالتعديل عبد العزيز الدبيان; بتاريخ 01-04-2008 الساعة 10:51 PM.
من اجل الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2008, 09:36 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة وليد ابو شيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,293
قوة التقييم: 0
وليد ابو شيبه is on a distinguished road
مشكوور اخونى عبد العزيز الدبيان وبارك الله فيك
وليد ابو شيبه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء 3 كلي نظر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 16 14-12-2008 03:04 PM
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء عاشق المجاهيم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 24 05-08-2008 12:18 PM
تغطية الرس أكس بي لزيارة أهالي الرس لمحافظة رياض الخبراء كلي نظر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 16 15-06-2008 03:15 PM
زيارة لجنه اهالي الرس الى محافظه رياض الخبراء 2 كلي نظر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 15-06-2008 03:11 PM
دوري الخشيبي أفشل دوري بالمنطقه وهذا الدليل الخشيبي منتدى التربية والتعليم 6 02-04-2008 05:42 AM


الساعة الآن +3: 07:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19