عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-04-2008, 03:53 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
موبايلي تعلن نسبة التصويت بصراحة( فضيحة)

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" حمود الغبيني أنه تم إرسال أكثر من 112 ألف رسالة من السعودية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة مشيرا إلى أنه تم إرسال أكثر من 530 ألف رسالة للبرنامج خلال الشهر الماضي.أما شركة الاتصالات السعودية فتعذر الحصول على أرقام منها فيما يخص عدد الرسائل التي أرسلت عن طريق شبكتها.
وفي ردة فعل لنتيجة التصويت قال فارس محمد الفراعنة شقيق المتسابق ناصر الفراعنة إن شقيقه استطاع من خلال هذا البرنامج أن ينشئ قاعدة جماهيرية كبيرة في أنحاء الوطن العربي رغم ما وجه له من نقد تجاوز أحيانا حدود النقد الموضوعي حتى من قبل بعض أعضاء اللجنة. وقدم تهنئته للشاعر القطري لكنه عبر عن شكوك تحوم حول آلية التصويت ومصداقيتها.

أما تركي فهيد السبيعي قائد مجموعات التصويت للفراعنة فقدم تهنئته أيضا لشاعر المليون القطري لكنه لفت، ورغم احترامه لشاعريته، إلى أن النتيجة لم تقنع الكثيرين فليس من المعقول أن تمنح اللجنة الفراعنة 46% وهي أعلى درجة تمنحها اللجنة للشعراء ثم يكون تصويت الجمهور 2% فقط رغم أن التصويت له كان بأكثر من مليون ريال إضافة إلى تصويت بنصف مليون تم عن طريق الاتصالات اليمنية يضاف إليه تصويت الجماهير في المملكة. وأضاف: من الغريب أن تتلاشى جماهيرية السفياني في الحلقة الأخيرة رغم أنه حصل على أعلى نسب التصويت في الحلقات السابقة متسائلاً "كيف في هذه الحلقة تتلاشى هذه الجماهيرية؟".
وطالب كل من ناصر مطلق الملحي وخالد فهيد آل شويع السعوديين بعدم المشاركة في مثل هذه البرامج لأنها تسيء للشعراء السعوديين.

وكان الشاعر القطري خليل الشبرمي التميمي فاز مساء أول من أمس بلقب مسابقة شاعر المليون التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبلغت درجته النهائية 62%، بينما حصل على المركز الثاني الشاعر محمد بن حماد الكعبي من الإمارات بنسبة 54% وفاز بنصف مليون درهم إماراتي، فيما حصل عامر بن عمرو من اليمن على المركز الثالث بنسبة 52% ومبلغ 350 ألف درهم.

وشهدت الحلقة الأخيرة تنافسا كبيرا بحضور الراعي الأول للبرنامج ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وعدد من المسؤولين.

وتميزت الحلقة بحضور لافت للجماهير الخليجية من محبي الشعر النبطي وحل الشاعر الإماراتي كريم معتوق ضيفاً على الحلقة، كما تغنى الفنان الوسمي بأغانٍ وطنية.
وكان الدكتور غسان الحسن قد أعلن درجات لجنة التحكيم من مجموع 50 درجة وجاءت كالتالي: خليل التميمي 42، عامر بن عمرو 41 ، عيضة السفياني 43، محمد بن حماد الكعبي 44 وناصر الفراعنة 46، حيث حسم تصويت الجمهور اللقب وأهداه للقطري التميمي.
من جانبه أكد عضو لجنة التحكيم تركي المريخي لـ"الوطن" أن التوقعات كانت تشير إلى فوز السعودي ناصر الفراعنة حيث نال أعلى الدرجات من قبل لجنة التحكيم لكن الحظ لم يحالفه بالنسبة للتصويت.
أما شاعر المليون خليل الشبرمي فعبر لـ"الوطن" عن سعادته بالفوز الذي لم يكن يتوقعه نظرا للمنافسة الشديدة بين المتبارين الذين قدموا الكثير للفوز ببيرق شاعر المليون.
وبالنسبة لأداء المتباريين السعوديين في الحلقة الأخيرة فقد تألق ناصر الفراعنة في قصيدة تفاعل معها الجمهور حيث نجح وبحسب أعضاء لجنة التحكيم في تقديم نص انسجمت فيه عناصر الرؤية والتعبير عما يريد، وذات معان يمكن قراءتها مع قلة الحشو مع تطعيمها بالتراكيب اللغوية والصور الشعرية.
أما عيضة السفياني فكانت قصيدته في بر الوالدين حيث عبر أعضاء اللجنة عن استحضاره للدين من خلال الإشارة للأحاديث النبوية مشيرين إلى أنه كان بإمكانه الامتداد بشاعريته بصورة أكبر. ولفتوا إلى أن النص إنساني وفيه من الشاعرية الكثير رغم وجود المباشرة في بعض الأبيات، مؤكدين أنه استعرض ثقافته الدينية شعرا وأثبت إمكاناته الكبيرة في هذا الاتجاه.

وقد أثار قطع البث المباشر أثناء إلقاء السفياني لقصيدته تساؤلات عدة وعلامات استفهام بارزة وخاصة أن هذا لم يحدث طوال مسيرة البرنامج في نسختيه الأولى والثانية، حيث استبدلت إدارة البرنامج البث المباشر بإعلانات ولم تعد للبث إلا بعد انتهاء السفياني من إلقاء قصيدته دون أن توضح أسباب هذا الانقطاع.
وتناقلت أجهزة الهاتف الجوال رسائل بمجرد انقطاع البث المباشر قبل نهاية البرنامج وإعلان الفائز تؤكد أن السفياني فقد حظوظه في المسابقة معتقدة أن هناك أمراً ما حدث خلف الكواليس.

المصدر جريدة الوطن السعودية
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-04-2008, 05:46 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 37
قوة التقييم: 0
علي الحمد is on a distinguished road
حسبي الله و نعم الوكيل

قال تعالى:(وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ) [الشعراء : 224]

صدق الله العظيم

شاعر المليووون !!!

و الله يا ضحكوا على الناس ضحك و لعبوا بعقولهم لعب , و تبينت لي ضحالة تفكير ناس كثييير من اللي اعرفهم و من اللي ما اعرفهم ,, من يووم ما مشت عليهم سالفة صووت لولد قبيلتك و الا صوتوا للسعووودي لا يقعد يفوووز القطري و الا اللي يتابع بكل حماس و اذا جلس بمجلس ما عنده الا سالفة شاعر المليوون و المتخلفيين اللي بشاعر المليوون ,,,

و ما زاد هذولا الناس عقب البرنامج للأسف الى انحطاط و تخلف زيادة على الانحطاط و التخلف اللي كان قبل البرنامج و زاد عليها قهر لان السعودي ما فاز و حسرة على القرررووش اللي راحت لجيوووب حثالة البشر ,,,,

الله يخلف

يا حسافة القرووش اللي طارت لا شارين دنيا و لا ماجورين بالآخره

لكن ما اقول الا ما قال ربي سبحانه و تعالى

قال تعالى:(وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ قِيَاماً وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفاً) [النساء : 5]

و لا حول و لا قوة الا بالله
علي الحمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-04-2008, 06:09 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة وليد ابو شيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,293
قوة التقييم: 0
وليد ابو شيبه is on a distinguished road
هذي هي الحال ونتهى البرنامج
وليد ابو شيبه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19